طرف ثالث يهدد صفقة انتقال بوبيندزا إلى الزمالك

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
-
آخر تعديل:
2024-09-09 15:23
المهاجم الغابوني آرون بوبيندزا مطلوب بقوة في الزمالك (Getty)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح انتقال المهاجم الغابوني أرون بوبيندزا إلى الزمالك مثل المسلسلات المكسيكية بفصل كل يوم ومعلومات جديدة، وذلك على الرغم من إعلان النادي الأبيض رسميًا حصوله على بطاقته الدولية.

ورغم إعلان الزمالك حصوله على بطاقة اللاعب، إلا أن تقارير صحفية أكدت أن نادي رابيد بوخارست الروماني دخل على خط المفاوضات واقترب من الحصول على خدمات اللاعب في صفقة انتقال حر.

كان كل شيء يسير لصالح الزمالك حتى دخول رابيد بوخارست على الخط، فما الذي جعل الفريق الروماني يدخل فجأة لخطف المهاجم الغابوني، لكن من قد يتسبب في فشل صفقة بوبيندزا على الزمالك؟

الاسم الذي قد يتسبب في فشل صفقة بوبيندزا

كان رابيد يفاوض في البداية مهاجمًا يدعى دانيال بيرليغيا يلعب لصالح كلوج، وكان في صراع شرس مع غريمه اللدود ستيوا بوخارست، لكن الأخير هو من فاز بخدمات اللاعب في صفقة بلغت حوالي مليوني يورو.

لم تكن صفقة انتقال بيرليغيا طبيعية، بل كان صراعًا مباشرًا وشخصيًا بين رجل الأعمال الروماني دان أوكو المستثمر الرئيسي في رابيد، وغريمه مالك نادي ستيوا بوخارست جيجي بيكالي.

أصبحت الصفقة أشبه بالحرب بين أكبر ناديين في رومانيا ومالكيهما، وخرج الأمر عن إطار الصفقات الطبيعية، لدرجة أن المدير العام لنادي ستيوا بوخارست ميمي ستويكا سخر من منافسه رابيد بسبب خسارة الصفقة الثانية له هذا الموسم.

رابيد كان يفاوض مهاجمًا آخر يدعى لويس مونتيانو، لكنه خسر خدماته هو الآخر إلى كلوج مقابل 2.3 مليون يورو، وهنا سخر ستويكا قائلاً: "أوكو (مالك رابيد) تعرض لهزيمتين هذا الصيف. جيجي (مالك ستيوا) استولى على بيرليغيا، وفارغا (مالك كلوج) استولى على لويس مونتيانو".

رابيد أراد الانتقام فذهب إلى بوبيندزا

شعر مالك نادي رابيد دان أوكو بالحرج هو ومدرب الفريق ماريوس سوموديكا بعد فشلهم في سوق الانتقالات وذهاب اثنين من أهدافهم إلى منافسيهم، فقرر رابيد التحول فورًا إلى بوبيندزا الذي يعرفه سوموديكا حيث دربه في الشباب السعودي.

سوموديكا رد على سخرية ستيوا من فشله في ضم دانيال بيرليغيا، وأكد أنه سيأتي بمهاجم أفضل منه (يقصد بوبيندزا).

وقال سوموديكا: "لم يزعجني أن بيرليغيا ذهب إلى نادي ستيوا بوخارست، إذا أراد اللاعب الذهاب إلى مكان آخر فماذا يمكنني أن أقول. إذا أراد اللاعب القدوم إلى رابيد، حسنًا، إذا أراد الذهاب إلى نادي ستيوا بوخارست فليكن بصحة جيدة. نتمنى له التوفيق".

وأضاف: "لو خيروني بين المهاجم الذي سيأتي وبين بيرليغيا، سأختار الذي سيأتي وأنا مغمض العين. نعم، بيرليغيا لاعب جيد وأنا لا أجادل في ذلك، لديه الإمكانات وهو شاب ويمكنه أن يتطور، لكن الذي سيأتي هو اسم لم تعرفه الكرة الرومانية من قبل".

شارك: