ضياء جبار يحلل أداء حارس المنتخب الأولمبي العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-22 15:31
كميل سعد حارس مرمى المنتخب الأولمبي العراقي (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حلل مدرب حراس المرمى العراقي "ضياء جبار"، أداء حارس مرمى المنتخب الأولمبي العراقي "كميل سعد"، بعد مشاهدته في بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا في العراق، مشيرًا إلى أن هذا الحارس يعاني من مشكلة ظهرت جلية خلال مشاركته في البطولة بسبب نقص خبرته.

وحصد "كميل سعد"، جائزة أفضل حارس في البطولة؛ إذ تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في مباراتين من أصل 4 فيما تلقى 3 أهداف في بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا.

وقال "جبار" لـ"winwin" إن: "حارس المنتخب الأولمبي العراقي كميل سعد من الحراس الذين يمتلكون المواصفات البدنية الممتازة لكن هذا الحارس لديه مشكلة وهي الازدواجية في اتخاذ القرار بما معناه تحليل الحالات بصورة غير صحيحة".

وأضاف: "أعزو ذلك إلى قلة خبرة الحارس لكونه قليل التجربة ويحتاج إلى الوقت لكي ينضج، إضافة إلى عدم وجود حراس منافسين ممن يمتلكون القدرة على اللعب في هكذا منافسات وأمام الفرق القوية".

وأوضح أن: "العراق ينتظره بطولات على مستوى أعلى فمن الآن يجب أن يستقطب حارس منتخب الشباب حسين حسن الذي يمتلك 60 مباراة دولية ولديه الخبرات التي تجعله منافسًا قويًا للحارس كميل".

وأردف: "أعتقد أن هناك حراسًا آخرين كانوا يستحقون حصد لقب أفضل حارس في البطولة مثل حارسي الأردن وعُمان اللذين ارتكبا عددًا أقل من الأخطاء وكانوا رقمًا صعبًا في فرقهم ونقطة قوة لمنتخباتهم".

واختتمت منافسات بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا في العراق يوم أمس، بتتويج المنتخب العراقي باللقب للمرة الأولى في تاريخه بتغلبه على نظيره الإيراني بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء الأشواط الأصلية بالتعادل 1-1.

شارك: