ضربة موجعة لمنتخب فرنسا قبل منافسات اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 19:10
منتخب فرنسا لكرة القدم (X/@VibesFoot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى منتخب فرنسا لكرة القدم ضربة موجعة قبل انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) ببضعة أسابيع، بعد تأكد إصابة حارس مرماه ومرمى نادي ميلان الإيطالي مايك ماينان.

وتستعد الديوك الفرنسية بقيادة ديدييه ديشامب لخوض منافسات اليورو المقررة إقامتها في ألمانيا بشهر يونيو/حزيران المقبل، إلا أنهم قد يفتقدون خدمات حارسهم الأساسي بسبب الإصابة.

وأعلن نادي ميلان، اليوم الاثنين، عن إصابة حارسه البالغ من العمر 28 عامًا، في العضلة المقربة الطويلة اليمنى، دون أن يكشف عن مدة الغياب، وذلك في مؤتمر صحفي نقلته عدة صحف عالمية منها صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

وأكد النادي إصابة الحارس المخضرم بعد خضوعه لفحوص طبية وتصوير بالرنين المغناطيسي اليوم الإثنين، عن وجود إصابة في العضلة المقربة الطويلة اليمنى، على أن يخضع اللاعب لفحوص جديدة الأسبوع المقبل بناءً على تطور الإصابة، لتحديد مدة الغياب.

حارس ميلان يتعرض لإصابة في العضلة الطويلة

ومن المؤكد أن يفقد نادي ميلان، وصيف الدوري الإيطالي هذا الموسم، حارسه في المباراة القادمة بالجولة 35 من منافسات الكالتشيو يوم السبت المقبل أمام جنوى.

ماينان يغيب عن فرنسا في البطولات الهامة 

وفي حال تأكد غياب مايك ماينان عن حراسة مرمى منتخب فرنسا في اليورو، ستكون هذه هي البطولة الكبرى الثانية التي سيغيب فيها عن منتخب بلاده، بعد كأس العالم 2022 في قطر.

وغاب ماينان عن كتيبة ديشامب التي وصلت لنهائي المونديال قبل أن تخسره أمام الأرجنتين بركلات الترجيح في مباراة دراماتيكية توج على إثرها رفاق ليونيل ميسي باللقب الأغلى في عالم كرة القدم، بسبب تعرضه لإصابة في ربلة الساق قبل البطولة بشهر.

ويعد غياب مايك ماينان المحتمل عن منافسات اليورو بمثابة صفعة قوية للفرنسيين، خاصةً بعد اعتزال الحارس الأساسي السابق هوغو لوريس دوليًا، ما سيجبر ديشامب على الاعتماد على برايس سامبا أو ألفونس أريولا في البطولة.

جدير بالذكر أن ماينان قد شارك مع ميلان في 42 مباراة هذا الموسم بجميع المسابقات، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 15 مباراة، بينما تلقت شباكه 52 هدفًا، فيما شارك مع فرنسا في 14 مباراة دولية فقط.

شارك: