صلاح يقود ليفربول للفوز ضد تشيلسي ويكتب التاريخ برقم جديد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-20
-
آخر تعديل:
2024-10-20 21:04
لحظة تسديد المصري محمد صلاح لركلة جزاء ليفربول وتسجيلها في شباك تشيلسي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد النجم المصري محمد صلاح ناديه ليفربول اليوم الأحد 20 أكتوبر/ تشرين الأول، للفوز بنتيجة 2-1 أمام ضيفه تشيلسي في قمة الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد تسجيله هدفًا وتقديمه تمريرة حاسمة.

وأجريت مباراة القمة بين "الريدز" و"البلوز" في ملعب "أنفيلد رود" وسط حضور جماهيري غفير، لا سيما من مشجعي "الليفر"، على اعتبار أن فريقهم هو من استضاف هذه المواجهة الكلاسيكية على أرضية ميدانه.

صلاح يمنح ليفربول التقدم في الشوط الأول

وكان تشيلسي هو الطرف الأفضل في الـ20 دقيقة الأولى من اللقاء، حيث استحوذ كثيرًا على الكرة، مع تراجع ليفربول بشكل مبالغ فيه إلى الدفاع، حيث كانت المباراة تجري في اتجاه واحد من جانب "البلوز".

وسنحت للفريق اللندني فرصة للتقدم في النتيجة عن طريق نجمه كول بالمر الذي توغل داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة في الدقيقة (25)، تصدى لها حارس "الريدز" الاحتياطي الأيرلندي كايمهين كيليهر، والذي لعب بدلًا من الحارس الأساسي البرازيلي أليسون بيكر المصاب.

ولأن من يهدر يتلق الأهداف، فهو الأمر الذي حدث مع تشيلسي، حيث تحصل كورتيس جونز لاعب "الليفر" على ركلة جزاء في الدقيقة (27)، حولها زميله النجم المصري محمد صلاح إلى هدف في الدقيقة (29).

ويعتبر هذا الهدف هو الـ 162 لصلاح في 271 مباراة لعبها ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز، ليعادل بذلك رقم الإنجليزي جيريمين ديفو المهاجم السابق لفريق توتنهام هوتسبير، ويصبح تاسع أفضل هداف في تاريخ "البريميرلبيغ".

وبعد هذا الهدف، تمكن "الليفر" من إضافة هدف ثان في الدقيقة (32) عبر مهاجمه كودي غاكبو، ولكن الحكم ألغاه بحجة التسلل، واحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية في اللقاء لمصلحة "الريدز" عند الدقيقة (45+2) بعد عرقلة لاعبه جونز من طرف حارس تشيلسي، ولكنه ألغاها بعد عودته إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR).

صلاح يسهم في حسم ناديه ليفربول للفوز في الشوط الثاني

وفي بداية الشوط الثاني، تمكن تشيلسي من تعديل النتيجة في الدقيقة (48) بأقدام مهاجمه نيكولاس جاكسون، ولكن الحكم ألغاه بسب وجود تسلل، ليعود لاحتسابه بعد رجوعه إلى تقنية (VAR).

وجاء رد ليفربول سريعًا على هذا الهدف، بتسجيله الهدف الثاني في اللقاء عن طريق جونز في الدقيقة (51) بعد تلقيه تمريرة حاسمة من عرضية سحرية قدمها له زميله صلاح.

واستمر "الريدز" متقدمًا في النتيجة إلى غاية نهاية اللقاء، ليحقق بذلك فوزًا أبقاه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 21 نقطة، مبتعدًا بفارق نقطة واحدة فقط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني الذي يملك بحوزته 20 نقطة.

شارك: