صفقات الزمالك | كيف يُفكر جوزيه غوميز؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-30 17:01
مدب الزمالك جوزيه غوميز (X/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأ الحديث يدور عن صفقات الزمالك في سوق الانتقالات الصيفية، حيث بدأ النادي يحضر نفسه للدخول في الميركاتو القادم بحثًا عن تدعيم صفوفه بشكل قوي لعلاج الثغرات والنواقص التي يعاني منها على أمل دخول الموسم المقبل بشكل أقوى.

وجود المدرب جوزيه غوميز على رأس الإدارة الفنية للفارس الأبيض الموسم المقبل، سيعني حالة من الاستقرار في الفريق حيث وضع يده على كل كبيرة وصغيرة، لكن الجميع فوجئ بالبرتغالي وهو يطلب ضم 8 لاعبين جدد.

المفاجأة جاءت لأن الزمالك تعاقد بالفعل مع 10 لاعبين جدد في سوق الانتقالات الشتوية الماضية، وهو عدد كبير لم يستفد منه الزمالك بشكل قوي، حيث اعتمد غوميز في الغالب على 4 صفقات هي ناصر ماهر وعبد الله السعيد ومحمد شحاتة وأحمد حمدي.

6 من صفقات الزمالك الشتوية لم يكن لها أدوار مؤثرة على الفريق سواء في الدوري أو في كأس الكونفيدرالية، وذلك بسبب وجود تخمة في مراكزهم، أو بسبب سوء المستوى الفني.

كيف ستكون صفقات الزمالك بوجود المدرب جوزيه غوميز؟

سيحدد المدرب البرتغالي بالاتفاق مع إدارة النادي صفقات الزمالك والراحلين والمراكز التي يحتاج إلى تدعيمها، لكن فكرة 8 لاعبين جدد تبدو لدى البعض داخل الإدارة مبالغ فيها.

الزمالك سيضع أولويات في الانتقالات، لكن البداية ستكون بترميم التشكيلة الأساسية بالتعاقد مع جناح أيسر بعد تأكد رحيل إبراهيما نداي وتراجع مستوى الجناح مصطفى شلبي.

الزمالك سيسعى جاهدًا لضم مهاجم صريح قوي، وقد يلجأ للاستغناء عن سامسون أكينولا، ويفكر الزمالك في مهاجم أجنبي مع عودة حسام أشرف من بلدية المحلة.

التدعيمات الأخرى ستكون في مركز الظهير الأيسر كبديل لأحمد فتوح وذلك بسبب إصابة المخضرم محمد عبد الشافي التي قد تحرمه من استكمال مسيرته مع الزمالك، وقد يفكر الزمالك أيضًا في مدافع جديد في حال رحيل محمود علاء.

وينوي الفارس الأبيض تجديد عقود الحارسين محمد صبحي ومحمد عواد بسبب عدم توافر حراس على مستوى جيد في الدوري المصري. كما أن إصابة أحمد حمدي بالرباط الصليبي قد تجعل الزمالك يفكر في استمرار يوسف أوباما، الذي يلعب في نفس المركز.

وكان غوميز قد قرر منح اللاعبين راحة من التدريبات لمدة 5 أيام بعد الفوز على الاتحاد السكندري في مسابقة الدوري المصري، حيث سافر لقضاء عطلة في البرتغال.

ويعود غوميز من البرتغال يوم السبت المقبل، حيث تنتهي الإجازة التي منحها للفريق خلال فترة التوقف الدولي نظرًا لارتباط المنتخب بمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

ويستأنف الفريق الأبيض تدريباته يوم الأحد المقبل على ملعب النادي، استعدادًا للقاء سيراميكا كليوباترا المقرر يوم 14 يونيو المقبل والمؤجل من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري.

شارك: