صعود ساليرنيتانا لدوري النخبة يحرج رئيس لاتسيو!

2021-06-08 09:01
لاعبو ساليرنيتانا يحتفلون بعد ضمان الصعود لدوري الدرجة الأولى الإيطالي (Getty)
Source
+ الخط -

نجح فريق ساليرنيتانا في إنهاء فترة طويلة في دوري الدرجة الثانية "سيري ب"، وانتزع أخيرا بطاقة الصعود للدوري الإيطالي "سيري أ"، وذلك بفوزه على بيسكارا 3-0 في الجولة الأخيرة من البطولة.

لم يتمكن الفريق منذ هبوطه آخر مرة في موسم 1999/1998 من العودة لدائرة الأضواء، إلا هذا الموسم، وذلك بعدما ساءت أمور النادي حتى أعلن إفلاسه عام 2005 وظل يرزح تحت وطأة الديون حتى العام 2011 عندما قرر لوتيتيو مالك فريق لاتسيو الاستحواذ عليه.

وبعد عقد من الزمن تمكن الفريق من تحقيق هدف الصعود لدوري الأضواء من جديد، ولكن هذا سيتنافى مع قواعد الاتحاد الإيطالي التي توجب أن لا يكون مالك واحد لفريقين أو أكثر في "سيري أ".

وتقول المادة الـ16 من قانون الاتحاد الإيطالي: "تحظر لوائح الترخيص والتسجيل للأندية على الأفراد امتلاك عدة أندية في نفس القسم. ثم أصبحت تشمل ناديين محترفين، بغض النظر عن الدوري".

ولكن كلاوديو لوتيتو مالك نادي لاتسيو، ودي لاورينتس مالك فريقي نابولي وباري منحا استثناء، ليملك كل منهما ناديين في دوري الدرجة الأولى والثانية. لكن يبدو أن هذا الاستثناء لن يستمر بوجود فريقين في نفس القسم، مع صعود ساليرنتانا هذا الموسم.

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إن كلاوديو لوتيتو مالك لاتسيو يجب أن يبيع النادي الثاني الذي يمتلكه (ساليرنيتانا)، وهذا قرار لا رجعة فيه، حيث لن يتم تسجيل الفريق في الدوري الموسم المقبل طالما ظل تحت ملك لوتيتو.

بالتأكيد سيجد الرئيس لوتيتو الحل ببيع (صوري) للفريق الصاعد بما يتماشى مع القواعد المحلية، وهذا من شأنه أن يعيد لمدينة نابولي مواجهة ديربي ولو متباينة القوى، حيث يقع فريق ساليرنيتانا ضمن مدينة ساليرنو، جنوب شرق نابولي.

يذكر أن رجل الأعمال الإيطالي لوتيتو، عرف صعوبات إدارية هذا الموسم، عندما أخفى وجود حالات إصابة بكوفيد19 في صفوف لاتسيو، الأمر الذي عرض النادي لعقوبات وغرامات مالية. 

شارك: