صدمة في العراق.. مدرب إسباني يدخل البلد ويغادر سريعًا!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-01
المدرب الإسباني كارلوس هرينانديز يغادر العراق بشكل مفاجئ (Instagram / carlosinarejos)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر المدرب الإسباني كارلوس هرينانديز مغادرة العراق سريعًا، رغم وصوله البلد منتصف شهر أغسطس/ آب الماضي لقيادة فريق كرة القدم في نادي كربلاء الرياضي، بدوري نجوم العراق.

ووصل المدرب الإسباني إلى العراق في 13 أغسطس/ آب الماضي لقيادة الفريق العراقي في البطولة المحلية، لكنه سرعان ما غادر البلد وسط ظروف غامضة وأسباب لم يكشف عنها، رفقة مواطنه مدرب اللياقة دانييل أورنغو.

وقالت مصادر لـ winwin: "المدرب كارلوس هرينانديز اتخذ قرار الرحيل عن العراق، كونه لم يتأقلم على الأجواء في البلد، وأيضًا وجد نفسه وسط ظروف صعبة وغير ميسرة تتعلق بالحظر المفروض على نادي كربلاء من قبل الاتحاد الدولي، بسبب عدم دفع مستحقات اللاعب البرازيلي لاودير دي سلفا، الذي تقدم بدوره بشكوى لدى الاتحاد الدولي، ليتم فرض حظر من التعاقدات على نادي كربلاء".

وأضافت: "المدرب الإسباني صدم بوجود الحظر، لأنه لم يتم إعلامه من قبل إدارة النادي أثناء المفاوضات، بالتالي فإن المدرب عدَّ هذا الأمر عدم مصداقية من قبل إدارة النادي العراقي، لذلك قرر الرحيل وعدم العودة مجددًا، لأنه لن يتمكن من تنفيذ خططه في ظل ظروف كهذه، خصوصًا وأن أغلب اللاعبين المميزين في الفريق غادروا ولم يتبق إلا القليل منهم فقط".

صدمة في العراق بسبب كارلوس هيرنانديز

في السياق، قال رئيس نادي كربلاء أحمد هدام في تصريحات إعلامية: "إن إدارة نادي كربلاء قدمت كل الاحتياجات الخاصة بالمدرب الإسباني كارلوس هيرنانديز، من إسكان ونقل واهتمام على مستوى عال، إلا أنه قرر ترك الفريق والعودة إلى إسبانيا".

وأضاف: "المدرب الاسباني امتنع عن استلام نسبة من عقده، ولا يريد أن يخسر بهذا التصرف سمعته التدريبية من خلال ترك النادي بغفلة وهو مقبل على منافسات دوري نجوم العراق"، مبينًا: "النادي بصدد البحث عن مدرب بديل ليحل محل المدرب الإسباني".

وأكمل: "نادي كربلاء كان يحق له مطالبة المدرب الإسباني بشرط جزائي تم الاتفاق عليه قبل التعاقد، لكن أخلاقنا كعراقيين لا تسمح لنا ان نغرم المدرب الإسباني الشرط الجزائي، وتنازلنا عنه ‏وألغينا العقد بالتراضي".

إلى ذلك، أكد عضو مجلس محافظة كربلاء محسن الكناني في تصريحات إعلامية: "الشارع الرياضي الكربلائي يطرح عدة تساؤلات، من بينها: لماذا دخل المدرب الإسباني إلى كربلاء وغادرها بسرعة؟ وليعلم الجميع بأنها لم تمر مرور الكرام"، مبينًا: "كربلاء وسمعتها وناديها مسؤولية الجميع وسنسعى ونصل إلى الحقائق".

ومن المقرر أن يعلن نادي كربلاء الرياضي عن مدربه الجديد قريبًا، إذ تشير المصادر إلى أن المدرب حسن أحمد هو الأقرب لتولي المهمة.

شارك: