صدام ناري.. جدول مباريات الدوري الإنجليزي 2024-25

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-18 13:35
مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تم اليوم الثلاثاء، الكشف عن جدول مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024-2025، حيث ستشهد جولة الافتتاح مباراة قمة بين حامل اللقب مانشستر سيتي وتشيلسي.

ويبدأ الموسم الجديد في "البريميرليغ" مع عطلة نهاية الأسبوع من 16-18 أغسطس/ آب، وينتهي في 25 مايو/ أيار 2025، ويتضمن سلسلة من المباريات المثيرة.

ويستهلّ مانشستر سيتي حامل اللقب في أربعة مواسم متتالية -رقم قياسي- نظيره تشلسي بمواجهة خارج أرضه في المرحلة الأولى.

وتسعى فرقة بيب غوارديولا للحفاظ على سلسلة الألقاب الخمسة للدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سيواجهون تشيلسي في "السوبر سانداي" الأول للموسم، بينما سيستضيف ليستر سيتي بقيادة إنزو ماريسكا توتنهام في أول مباراة ليلية الإثنين للموسم الجديد.

وسيلعب سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا، بمواجهة مساعده السابق الإيطالي إنتسو ماريسكا الصاعد مع ليستر سيتي من الـ"تشامبيونشيب" والذي خلف الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، على ملعب ستامفورد بريدج في 18 أغسطس.

ويفتتح مانشستر يونايتد، بقيادة إيريك تين هاغ، الموسم بمواجهة قوية ضد فولهام على ملعب أولد ترافورد. وتجديدًا للذكريات، سيلعب فولهام لإحياء ذكرى فوزه بنتيجة 2-1 على "الشياطين الحمر" في فبراير تحت قيادة ماركو سيلفا.

أرسنال، الذي يسعى للفوز بلقب الدوري لأول مرة منذ أكثر من عقدين من الزمان، سيبدأ موسمه بمباراة في ملعب الإمارات ضد وولفرهامبتون في 17 أغسطس.

أما إيفرتون ونيوكاسل يونايتد ونوتنغهام فورست ووست هام، فسيواجهون برايتون، وساوثهامبتون، وبورنموث، وأستون فيلا على التوالي، وهو ما يعد بداية مثيرة لنهاية الأسبوع الافتتاحية عبر الدوري.

في نفس السياق، يدشن إيبسويتش تاون عودته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بمواجهة صعبة أمام ليفربول على ملعب بورتمان رود، وتتوقع مباراة الديربي اللندني الأول في 18 أغسطس بين كريستال بالاس وبرينتفورد.

جدول مباريات الدوري الإنجليزي لموسم 2024-25

وتشهد ليلة 31 أغسطس مواجهة كبرى عندما يستضيف مانشستر يونايتد غريمه اللدود ليفربول على أولد ترافورد، وستجرى المباراة العكسية في أنفيلد خلال 4 يناير. وفي 14 سبتمبر يستضيف توتنهام أرسنال في أول ديربي لشمال لندن بعد الفترة الدولية الأولى، فيما ستكون مباراة الإياب على ملعب الإمارات في 14 يناير.

وتقام مباراة ديربي الميرسيسايد الأولى في 7 ديسمبر، حيث يسافر ليفربول إلى إيفرتون عبر حديقة ستانلي، أما مباريات نهاية العام وبداية السنة الجديدة، فإن جدولها لم يتم تحديده بعد. وتختتم الجولة النهائية من الدوري الإنجليزي بمواجهات بورنموث وفولهام وإيبسويتش وليفربول ومانشستر يونايتد ضد ليستر، مانشستر سيتي، وست هام، كريستال بالاس، وأستون فيلا على التوالي.

وبشكل إجمالي، سيشهد الدوري الإنجليزي الممتاز 380 مباراة موزعة على 33 عطلة نهاية أسبوع، 4 جولات منتصف الأسبوع، وجولة عطلة نهاية الأسبوع.

شارك: