صحف عالمية: الهلال يؤكد هيمنته.. ورونالدو يذرف الدموع

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 06:32
تتويج نادي الهلال بلقب كأس الملك 2024 (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

امتدحت صحف ومواقع عالمية نادي الهلال بعد تحقيقه لقب كأس الملك السعودي، أمسية الجمعة 31 مايو/ آيار، إثر تفوقه على غريمه التقليدي نادي النصر، في مواجهة الديربي التي أُقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة".

وأكدت وسائل إعلامية مختلفة أن الهلال أثبت تفوقه هذا الموسم، بعد أن حقق من قبل لقبي دوري روشن وكأس السوبر السعودي، وتحدثت عن صدمة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي دخل في نوبة من البكاء بعد هزيمة فريقه النصر.

وكانت المباراة قد انتهت بفوز  "الزعيم" بركلات الترجيح (5-4)، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وتقدم الهلال عند الدقيقة 7 من كرة رأسية عن طريق المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش.

وحاول "العالمي" إدراك التعادل في الشوط الثاني، وكان له ما أراد عند الدقيقة 88 بجهود أيمن يحيى؛ لتذهب المباراة إلى الشوطين الإضافيين، حيث استمر التعادل بين قطبي الرياض، ثم ابتسمت ركلات الترجيح للهلال بعد تألق لافت من الحارس المغربي ياسين بونو.

وشهدت المباراة 3 حالات طرد، كانت الأولى لحارس النصر ديفيد أوسبينا عند الدقيقة 56، ثم تعرض ثنائي الهلال علي البليهي وكاليدو كوليبالي للإقصاء من اللقاء عند الدقيقتين87 و90.

ويستعرض لكم "winwin" من خلال السطور التالية أبرز ما كتبته الصحف والمواقع الأجنبية الشهيرة عن تتويج الفريق الهلالي بلقب كأس الملك السعودي، والذي منحه حصد الثلاثية المحلية خلال موسم 2023-24.

الهلال يحصد اللقب ورونالدو ينهار من البكاء

البداية مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، التي أشادت بالحارس ياسين بونو، واعتبرته السبب الرئيسي في تحقيق الهلال للقب كأس الملك السعودي، بتصديه لركلتين ترجيحيتين، مؤكدة أن رونالدو لم يتمالك نفسه بعد اللقاء، وانهار من البكاء؛ بسبب فشله في حصد الألقاب مع ناديه منذ حضوره إلى الفريق مطلع عام 2023.

الهلال بطل كأس الملك على حساب النصر وقائده رونالدو


وأضافت الصحيفة واسعة الانتشار: "النصر حاول تحقيق الفوز بكل الطرق، لكن بطل الليلة كان ياسين بونو الذي ضمن لناديه التتويج باللقب للعام الثاني على التوالي.. رونالدو شعر بالإحباط التام بعد المباراة، حيث أمضى موسمين بدون ألقاب منذ وصوله إلى ناديه السعودي.. سيتعين على كريستيانو الاستمرار في الانتظار حتى يتمكن من اعتلاء منصة التتويج برفقة النصر".

وتحت عنوان "فاز الهلال على النصر بركلات الترجيح، وتعرض رونالدو لخسارة جديدة"، كتبت صحيفة "ole" الأرجنتينية: "الهلال أصبح بطل كأس الملك، واستطاع فريق المدرب جورجي جيسوس الحفاظ على التعادل 1-1 بتسعة لاعبين ثم انتصر من علامة الجزاء.. رونالدو عاجز عن تحقيق الألقاب حتى الآن مع النصر؛ لذا انفجر في البكاء بعد خسارة النهائي".

من جانبها، قالت شبكة "ESPN" الرياضية أن الحكم الأرجنتيني، داريو هيريرا، يُعد أحد أبطال المباراة الكبيرة بين الهلال و النصر، وما كان احتفالاً بكرة القدم العربية تخللته أيضًا مباراة صعبة للغاية بالنسبة لطاقة التحكيم الأرجنتيني.

الهلال بطل كأس الملك على حساب النصر وقائده رونالدو


وأوضحت: "أشهر هيريرا 12 بطاقة صفراء، 8 للاعبي الهلال و4 للاعبي النصر، وطرد 3 لاعبين.. رغم تقديم الفريقين لأداء مميز، إلا أن هيريرا ورفاقه كانوا أبطال مباراة ملحمية للغاية اختتمت الموسم الكروي السعودي".

بدورها، أشارت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية إلى أن الهلال وصل إلى لقبه الـ11 في بطولة كأس الملك، واعتبرت أن رونالدو قدم أداءً باهتًا خلال اللقاء، وغادر الملعب باكيًا بعد الخسارة.

فيما أكد موقع "desporto" البرتغالي أن مدرب الهلال جورجي جيسوس صنع فريقًا لا يُقهر في السعودية، استطاع تحقيق كل البطولات المحلية، رغم قوة الفريق النصراوي.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن الهلال أظهر هيمنته أمام النصر خلال الموسم الحالي، لافتة إلى أن خسارة لقب كأس الملك السعودي تركت رونالدو في وضع لا يُطاق.

ونختتم هذا التقرير بما جاء في صحيفة "politika" الصربية، التي قالت: "ميتروفيتش يُسدل الستار على موسمه الرائع بتحقيق لقب كأس الملك مع ناديه، وعلى الجانب الآخر، أنهى رونالدو الموسم بدون لقب وانهار بالبكاء بعد المباراة".

شارك: