شنيشل يحدد 3 فوائد من معسكر الأولمبي العراقي في البصرة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-02 22:07
من معسكر الأولمبي العراقي في البصرة (Facebok/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد المديرُ الفنيّ للمنتخبِ الأولمبيّ العراقي، راضي شنيشل، 3 فوائد من معسكر فريقه في مدينة البصرة العراقية الذي امتد لأكثر من أسبوعين.

وأنهى المنتخب الأولمبي العراقي آخر وحداته التدريبيّة مساء اليوم السبت، على ملاعب المدينة الرياضيّة في البصرة، ضمن المُعسكر الذي امتد لـ17 يومًا خاضَ من خلاله 4 مباريات على الصعيد الوديّ، استعدادًا للتصفياتِ الآسيويّة.

وقال شنيشل في بيان لاتحاد الكرة العراقي: "بلا شكٍ المُعسكر أوفَى بالعديدِ من المتطلباتِ التي وضعت استعدادًا لتصفياتِ الكويت، وفي مقدمتها منحُ الفرص لجميع اللاعبين للتعبيرِ عن إمكانياتهم".

وأضاف: "إلى جانبِ تشخيصِ السلبيات من أجل معالجتها قبل ولوجِ المناسبات الرسميّة، وتعزيز الإيجابيات، فالجهازُ الفنيّ أخذ بنظرِ الاعتبار تطبيقَ العديد من الجزئياتِ الفنيّة التي سيتم اعتمادها في التصفيات".

وبيّن شنيشل: "بغض النظر عن نتائج المُبارياتِ الودية، فالهدفُ الأهم كان الانسجام واعتياد الأجواءِ، وتحقيق سقف طموحات المعسكر الذي قدّم للاعبين الإضافةَ المرجوة".

واختتم شنيشل حديثه قائلًا: "التنافسُ في المَجموعةِ سيكون بأن هدفنا الأول هو تصدر المجموعةِ، والابتعاد عن أي حسابات أخرى تخصُّ المركزَ الثاني".

إلى ذلك، أشار المديرُ الإداريّ للمُنتخب الأولمبي، جبار هاشم، إلى أن "محترف مالمو السويدي يوسف الإمام التحقَ يوم أمس ببعثةِ الأولمبي، على أن يلتحقَ كل من ألكسندر أوراها وبلند إزاد غدًا في الكويت". لافتًا إلى أن "موعدَ سفر المنتخب صوب دولةِ الكويت سيكون عند الساعة الـ10:00 من صباح غد الأحد".

وكشف أن "مقرَ إقامة الوفد سيكون في فندقِ الهوليدي إن في مدينةِ السالمية، على أن يخوضَ أولمبينا مساء اليوم نفسه أُولى وحداته التدريبيّة في ملعبِ جابر الأحمد الدوليّ تحضيرًا للقاء مكاو في السادس من أيلول بملعبِ نادي الكويت".

وكان المنتخب الأولمبي العراقي قد خاض أربع مباريات تجريبية في معسكره الأخير بالبصرة؛ إذ فاز على السودان 4-2 وتعادل معه في مباراة ثانية بنتيجة 1-1 وفاز على اليمن 3-0 فيما خسر أمام عمان بنتيجة 2-1.

جدير بالذكر أن قرعةَ تصفيات آسيا وضعت المنتخب الأولمبي العراقي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من تيمور الشرقية ومكاو والبلد المضيف الكويت، حيث ستنطلق التصفياتُ في السادس من سبتمبر/ أيلول الحالي.

شارك: