شرط مهم يهدد مشاركة الأندية في دوري نجوم العراق

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-18
لقطة من مباراة الزوراء والقوة الجوية بدوري نجوم العراق (FACEBOOK / IRAQI STARS LEAGUE)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد الاتحاد العراقي لكرة القدم شرطًا مهمًّا قد يهدد مشاركة الأندية المحلية في دوري نجوم العراق للمحترفين، في الموسم الجديد 2024-2025.

ومن المقرر أن ينطلق الدوري العراقي للمحترفين 2024-2025 في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، إذ لم يحدد بعد الموعد النهائي لانطلاقه، فيما فتحت بالمقابل دائرة التراخيص النظام الخاص بالمشاركة في البطولة.

تحديد 5 معايير للمشاركة في دوري نجوم العراق

وقال مدير دائرة التراخيص بالاتحاد العراقي، عمار عبد الرحمن في بيان: "الدائرة فتحت النظام وتدعو الأندية إلى البدء بعملية تحميل ملفاتها، التي تندرج ضمن المعايير الأساسية الخمسة".

وأشار: "أندية دوري نجوم العراق مطالبة بإكمال عملية رفع الملفات، في موعد أقصاه العاشر من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، للبدء بعد ذلك بتدقيق تلك الملفات".

وفي اختتام حديثه، شدد عبد الرحمن "على ضرورة تسديد الأندية ما بذمتها من مبالغ مالية للاعبين والأجهزة الفنيّة والإداريّة، لاسيما أولئك الذين تحصلوا على قرارات لصالحهم من قبل لجنة شؤون اللاعبين في الاتحاد العراقي لكرة القدم، وفي حال عدم التسديد ضمن المدةِ القانونيّة، سيعد النادي غير مرخص تلقائيًّا".

وتعاني أغلب الأندية العراقية من الديون الكبيرة التي بذتها من مستحقات مالية سابقة، للاعبين ومدربين وفنيين لعبوا وعملوا مسبقًا، فمنهم من تقدم بشكوى لدى لجنة شؤون اللاعبين والمدربين، ومنهم من اتجه إلى الاتحاد الدولي "فيفا"، وبالتأكيد فإن القرارات تكون أقسى وأقوى.

وعلى سبيل المثال، تعرض نادي كربلاء العراقي إلى حظر في عملية التعاقد مع اللاعبين وتسجيلهم للموسم الكوري الجديد 2024-2025، بسبب عدم دفع مستحقات المحترف البرازيلي لاودير دي سلفا، الذي سبق وأن وقع مع "العميد" من دون أن يلعب للفريق.

وحُرم نادي كربلاء من تسجيل اللاعبين المحترفين والمحليين للموسم الجديد، ولن يتمكن من تسجيلهم في كشوفاته لدى الاتحاد العراقي لكرة القدم، رغم أن النادي أبرم مجموعة صفقات، وتعاقد مع المدرب الإسباني كارلوس هيرنانديز.

ولن يكون نادي كربلاء هو النادي الوحيد في دوري نجوم العراق الذي يواجه عقوبة الحظر من التعاقدات، إذ أكدت مصادر لـwinwin أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قرر حظر تسجيل اللاعبين في خمسة أندية عراقية (الشرطة وأربيل والقاسم والحدود وكربلاء)، على خلفية قضايا لمستحقات لاعبين سابقين فيها، إذ قضت المدة القانونية من تاريخ بدء رفع الشكوى من دون تسديد المبالغ.

شارك: