شاهد.. ليفربول يشارك مان سيتي الصدارة بفوز صعب على فيلا

2022-05-11 01:12
ساديو ماني سجل هدف الفوز لفريقه ليفربول في مرمى أستون فيلا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نادي ليفربول فوزا ثمينا على مضيفه أستون فيلا (2-1)، في المباراة التي جرت بينهما الثلاثاء 10 مايو/ أيار على ملعب "فيلا بارك" في لقاء مؤجل عن الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز، كان يُفترض أن يجري في 16 أبريل/ نيسان الماضي.

وتقدم لأستون فيلا، لاعبه دافيد لويز في الدقيقة 3 من الشوط الأول، قبل أن يعادل الكاميروني جويل ماتيب النتيجة لليفربول في الدقيقة 6، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1، وفي الشوط الثاني تمكن ليفربول من تسجيل الهدف الثاني عبر نجمه السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 65.

وشهد الشوط الأول تعرض لاعب فريق ليفربول، البرازيلي فابينيو للإصابة في العضلة الخلفية، إذ لم يتمكن من استكمال اللعب، حيث غادر الملعب في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول، وعوّضه المدرب الألماني يورغن كلوب بزميله جوردان هندرسون.

وبهذه النتيجة عاد ليفربول إلى الصدارة رفقة مانشستر سيتي بنفس الرصيد 86 نقطة، مع أفضلية للأخير بفارق الأهداف، في انتظار مباراة مان سيتي أمام وولفرهامبتون الأربعاء 11 مايو، بينما ظل أستون فيلا في المركز 11 برصيد 43 نقطة.

وكان ليفربول قد فرط بنقطتين بتعادله 1-1 مع توتنهام في الجولة الـ36 يوم السبت 7 مايو، وهي المرة الأولى التي يخفق فيها في تحقيق الفوز على ملعبه "أنفيلد" في الدوري الإنجليزي، منذ تعادله 2-2 أمام برايتون فى أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وبات "الريدز" بحاجة لتعثر منافسه مان سيتي في المباريات الثلاث المقبلة، كي يستعيد آمال الفوز باللقب.

ويتبقى لليفربول مباراتان، وستكون المواجهة خارج ملعبه أمام ساوثهامبتون يوم 17 مايو، قبل أن يستضيف وولفرهامبتون على ملعب "أنفيلد" يوم 22 مايو في الجولة الـ38 (الأخيرة).

أما مانشستر سيتي فسيخوض مباراتين خارج ملعبه ضد وولفرهامبتون الأربعاء 11 مايو في مباراة مؤجلة عن الجولة الـ33 من الدوري، ووست هام يونايتد يوم 15 مايو، ثم سيختتم المنافسة حيث يستضيف أستون فيلا يوم 22 من نفس الشهر على ملعب الاتحاد.

ملخص فوز ليفربول على أستون فيلا في الدوري الإنجليزي
 

شارك: