شاهد | فرانكفورت يسقط بايرن ميونخ بخماسية تاريخية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-12-09 21:12
الجزائري فارس شايبي لاعب فرانكفورت يسدد الكرة أمام المغربي نصير مزراوي مدافع بايرن ميونخ (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قاد المصري عمر مرموش والجزائري فارس شايبي فريقهما آينتراخت فرانكفورت لفوز كبير على بايرن ميونخ بنتيجة 5-1، لحساب الجولة الـ 14 من الدوري الألماني، في مواجهة ظهر فيها حامل اللقب في آخر 11 موسمًا بمستوى متواضع.

خماسية اليوم هي رابع خسارة للعملاق البافاري بفارق 4 أهداف أو أكثر في البوندسليغا في الألفية الجديدة، اثنان منهما أمام آينتراخت فرانكفورت، الذي فاز بالنتيجة ذاتها في نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

وتألق مرموش بتسجيل هدف وتقديم تمريرتين حاسمتين، بينما نجح شايبي في صناعة هدف واحد، كما كان وراء الهدف الأول الذي سجله الدولي المصري، ليسهما في فوز كبير على حساب بايرن ميونخ الذي لم يخسر منذ انطلاق الموسم الحالي في البوندسليغا.

وضرب آينتراخت فرانكفورت بقوة، وافتتح التسجيل بعد مرور 12 دقيقة عن طريق مرموش، الذي استغل كرة مرتدة من القائم إثر تسديدة من شايبي، فتابعها الدولي المصري من مسافة قريبة ارتدت من الكندي ألفونسو ديفيس مباشرة في المرمى، ثم تمكن الفرنسي جونيور دينا إبيمبي من مضاعفة النتيجة عند الدقيقة (31)، ثم ظهر مرموش مرة أخرى في الدقيقة (36) لصنع الهدف الثالث لزميله السويدي هوغو لارسن.

وقلص جوشوا كيميتش النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، لكنّ إبيمبي أعاد الفارق إلى سابق عهده مطلع الشوط الثاني، وتحديدًا بعد مرور أربع دقائق بتسجيله الهدف الرابع من هجمة مرتدة رائعة، مستغلًا هفوة من المدافع الفرنسي دايو أوباميكانو، وتمريرة حاسمة من الدولي الجزائري.

واختتم أنسغار كنوف المهرجان بالهدف الخامس عند الدقيقة (60) بصناعة مصرية، وسط انهيار كبير في صفوف فريق المدرب الألماني توماس توخيل، الذين توجهوا نحو جماهيرهم بعد نهاية المباراة، واعتذروا من ظهورهم المحتشم في ملعب "دوتش بانك أرينا".

ملخص وأهداف مباراة آينتراخت فرانكفورت وبايرن ميونخ 5-1

بهذا الفوز، رفع فرانكفورت رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع، بينما فقد بايرن ميونخ فرصة اعتلاء الصدارة بشكل مؤقت، حيث تجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز الثاني، بينما بات مهددًا بفقدان مركزه في حال فوز شتوتغارت أمام المتصدر باير ليفركوزن يوم غد.

فيردر بريمين يهزم أوغسبورغ ويونيون برلين يغادر منطقة الخطر

في مواجهة أخرى، فاز فيردر بريمن على ضيفه أوغسبورغ بنتيجة 2-0، بفضل ثنائية نيكلاس ستارك في الدقيقة (39)، ومارفين دوكش عند الدقيقة (65).

ورفع بريمن رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما تجمد رصيد أوغسبورغ عند 17 نقطة تبقيه في المركز التاسع.

وغادر يونيون برلين المنطقة الحمراء بشكل مؤقت، بفوزه الكبير على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة 3-1، حيث بات يحتل المركز الخامس عشر برصيد 10 نقاط، بينما بقي غلادباخ في المركز العاشر برصيد 16 نقطة.

وعاد فرايبورغ بفوز مهم من أرض فولفسبورغ بنتيجة 1-0، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في المكرز الثامن، بينما يأتي فولفسبورغ في المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة.

وفاز هايدنهايم على ضيفه دارمشتات بنتيجة 3-2، في مباراة الصاعدين الجديدين، ليرفع الفائز رصيده إلى 14 نقطة ليصعد إلى المركز الثالث عشر مؤقتًا، بينما تجمد رصيد دارمشتات عند 9 نقاط في المركز السابع عشر.

شارك: