شاهد.. عرض مجسّم كأس العالم في العاصمة الفرنسية باريس

2022-10-08 01:59
الفرنسيان بليز ماتويدي ومارسيل دوساييه يعرضان مجسّم كأس العالم بباريس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصل مُجسّم كأس العالم إلى العاصمة الفرنسية باريس، يوم الجمعة، ضمن الجولة التقليدية إلى البلدان المتأهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وتنطلق نهائيات مونديال 2022 بعد أقل من شهر ونصف، وبالتحديد يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وتستمر إلى غاية يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول، بمشاركة 32 منتخبا، وستُقام المباريات في 8 ملاعب حديثة.

وقُدِّم مجسّم كأس العالم بباريس وسط تغطية إعلامية كثيفة، وبحضور سفيري فرنسا في هذا الحدث ونجمي منتخب الديوك سابقًا، مارسيل دوساييه حامل اللقب عام 1998 وبليز ماتويدي المتوج باللقب رفقة الديوك بمونديال روسيا 2018.

وتحدث ماتويدي للصحفيين خلال الحدث، قائلًا: "شعور رائع وأنا ألمس مجسم كأس العالم للمرة الثانية، هذا شيء جميل، لكن من المؤسف غياب بقية الزملاء الذين تُوجوا معي بالكأس".

أما دوساييه فقال: "كأس العالم هو الحدث الأهم في المعمورة، والفائزون به سيدركون بعد تقاعدهم لذة ذلك الفوز، فهي تلازمهم دوما. ذلك شيء رائع، ويبقى راسخًا فينا إلى الأبد".

وسيُعرض المجسم أمام الجماهير الراغبة في مشاهدته عن قرب خلال أربعة أيام كاملة، في مناطق مختلفة من العاصمة الفرنسية باريس، كما سيرافق ذلك تنظيم نشاطات ترفيهية للجماهير، قبل أن يغادر المجسم فرنسا يوم الأحد المقبل نحو وجهة جديدة.

وبدأ مجسم كأس العالم جولته من دبي في شهر مايو/ أيار من العام الجاري، على أن تنتهي جولته في العاصمة القطرية الدوحة قبل أيام قليلة من انطلاق نهائيات المونديال العربي.

شارك: