شاهد.. ريال مدريد يفرّط في صدارة الليغا بتعادله مع أوساسونا

2022-10-03 01:21
لقطة من مباراة ريال مدريد وأوساسونا في الجولة الـ7 من الدوري الإسباني 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أهدر المهاجم كريم بنزيما (34 عامًا) العائد من الإصابة ركلة جزاء لفريقه ريال مدريد أمام أوساسونا، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 سهرة الأحد، ضمن مباريات الأسبوع الـ7 من الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا".

وجمعت المباراة بين ريال مدريد وضيفه أوساسونا على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو" أمام حضور جماهيري بلغ قرابة 55 ألف مشجّع في المدرجات، بصافرة الحكم الإسباني المحلي غييرمي كوادرا فيرنانديز.

وفرّط ريال مدريد في صدارة المسابقة الإسبانية بعد أن تساوى مع برشلونة في نفس عدد النقاط (19) مع أفضلية النادي الكتالوني في الصدارة بفارق الأهداف، بينما ظل أوساسونا في المرتبة الـ6 بواقع 13 نقطة.

البرازيلي فينيسيوس جونيور سجّل الهدف الافتتاحي في اللقاء قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة بصناعة من زميله النمساوي ديفيد ألابا، وبعد الاستراحة أدرك الإسباني كيكي التعادل لأوساسونا برأسية في الدقيقة 51.

بدوره أشهر الحكم فيرنانديز البطاقة الحمراء في وجه مدافع أوساسونا ديفيد غارسيا لإعاقته بنزيما في الدقيقة 78 داخل منطقة الجزاء، لكن النجم الفرنسي ذا الأصل الجزائري أهدر الركلة وصوّبها تجاه العارضة أعلى المرمى، وقبل نهاية المباراة بـ5 دقائق ألغى الحكم هدفًا سجله بنزيما بداعي التسلل، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

شاهد ملخص وأهداف مباراة ريال مدريد - أوساسونا (1-1)


فالنسيا يخطف تعادلًا صعبًا من إسبانيول

وفي ملعب "كورنيلا ألبرات" سجّل البديل السويسري إيراي كوميرت (24 عامًا) لأول مرة هذا الموسم، عندما أحرز هدفًا قاتلًا لفالنسيا في مواجهة إسبانيول بعد الدقيقة 90، ليخطف نقطة من فك الأسد وتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2 بين الفريقين.

تقدّم فالنسيا برأسية المدافع البرازيلي غابرييل باوليستا في الدقيقة 53، وعادل المهاجم الإسباني خوسيلو النتيجة بعدها بـ3 دقائق فقط، ثم تمكن مواطنه وزميله سيرجي داردير من منح إسبانيول التقدّم بالدقيقة 83.

واشتعلت المباراة عندما أشهر الحكم فالنتين غوميز البطاقة الحمراء في وجه لاعب فالنسيا ماركوس دي سوزا بالدقيقة (85) ثم للاعب إسبانيول مارتن برايثوايت (92)، قبل أن يتمكّن كوميرت من تسجيل التعادل بالدقيقة الـ6 بعد التسعين.

بهذه النتيجة، بات فالنسيا في المركز الـ9 برصيد 10 نقاط، مقابل 5 نقاط لإسبانيول الذي ظل في الترتيب الـ16 على اللائحة.

حفلة أهداف بين ريال سوسييداد وجيرونا

وسجّل ريال سوسييداد وجيرونا 8 أهداف فيما بينهما، في المباراة التي انتهت بفوز سوسيداد 5-3 خارج ميدانه لحساب نفس الجولة.

أقيم اللقاء على ملعب "مونيسيبال دي مونتيليفي" معقل جيرونا في إقليم كتالونيا، بصافرة الحكم الإسباني ماريو ميليرو لوبيز.

وأمام 12 ألف مشجّع في المدرجات، انتهى الشوط الأول بالتعادل 2-2 عندما سجّل النرويجي ألكسندر سورلوث هدفين لريال سوسيداد بالدقيقتين 8 و42، فيما أحرز هدفي جيرونا كل من رودريغو ريكيلمي وأرونا مارتينيز بالدقيقتين 23 و27.

بعد الاستراحة، تقدّم جيرونا 3-2 عبر الأرجنتيني فالنتين كوستيانوس في الدقيقة 48، لكن الفريق الباسكي ريال سوسيداد سجّل 3 أهداف متتالية عبر برايس مينديز (66) ومارتن زوبيميندي (71) وتاكيفوسو كوبو (85)، ليحصد نقاط المباراة الثلاثة.

وبانتصاره في ملعب جيرونا، رفع ريال سوسيداد رصيده إلى 13 نقطة في المركز الـ7 بعد أن حقق فوزه الثاني تواليًا في الليغا، بينما تجمدت نقاط جيرونا عند الرقم 7 بالمركز الـ13 متلقيًا خسارته الثانية تواليًا أيضًا.

سيلتا فيغو يوقف قطار ريال بيتيس

وفي ملعبه "بالايدوس"، انتصر سيلتا فيغو على ريال بيتيس 1-0 لتتوقف سلسلة انتصارات بيتيس في الليغا عند الرقم 3.

سجّل هدف اللقاء الوحيد صانع الألعاب الإسباني الشاب غابرييل فييغا في الدقيقة 9، بتمريرة من مواطنه وزميله فران بيلتران.

وحقق الفريق الغاليثي أول انتصار منذ 3 جولات، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط بالمركز الـ10، بينما توقف رصيد بيتيس عند 15 نقطة بالمركز الـ4.

شارك: