شاهد.. ردود أفعال متباينة حول قرعة كأس العرب قطر 2021

2021-06-08 09:01
جانب من حفل سحب قرعة كأس العرب قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 تباينت وجهات النظر حول نتائج قرعة النسخة العاشرة لبطولة كأس العرب "قطر 2021"، والمُحدد إقامتها في الفترة بين 1 و18 ديسمبر/كانون الأول القادم، وأجمع العديد من المدربين والنجوم العرب على أهمية البطولة التي تسبق كأس العالم 2022، وذلك في تصريحات نقلتها قنوات الكأس.


 مدرب قطر : مجموعتنا صعبة


قال المدرب الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني لمنتخب قطر أن مجموعة العنابي صعبة، مشددا  على أن البطولة مهمة قبل المشاركة في كأس العالم 2022، وهي بروفة قوية للمونديال.


وأضاف سانشيز أن منتخب قطر عليه الظهور بشكل جيد في مجموعة قوية وعليه التأهل للأدوار المتقدمة والتفكير باللقب.

مدرب المغرب الحسين عموتة: بروفة للمونديال

أكد مدرب المنتخب المغربي للمحليين حسين عموتة، أن منتخب بلاده محظوظ للمشاركة في بطولة تقام على ملاعب المونديال، خصوصا أنها ستشكل حافزا للاعبين بتقديم ما لديهم في التصفيات للعودة إلى ملاعب المونديال بعد المشاركة العربية، وأردف ان البطولة لها فوائد فنية كبيرة ويطمح إلى أن يذهب المنتخب المغربي بعيدا فيها.

من جانبه قال ربيع العفوي، النجم المغربي السابق، أن مجموعة منتخب بلاده متنوعة وفرصة للاستعداد الأمثل للاستحقاقات المقبلة.

أسامة طلال: الأردن يريد الوصول لأدوار متقدمة

أما أسامة طلال، المدير الإداري للمنتخب الأردني، فقد أكد أن البطولة ستكون مميزة وأن القرعة أسفرت عن مواجهات مهمة، وأردف: "نأمل بالوصول إلى دور المجموعات وتجاوز جنوب السودان والمشاركة في البطولة للمنافسة بقوة"، مشددا أن النشامى شاركوا أكثر من مرة في بطولات قوية وتأهلوا إلى أدوار متقدمة.

هيرفي رونار مدرب السعودية: البطولة فرصة لتحسين المستوى

المدرب الفرنسي هيرفي رونار، المدير الفني لمنتخب السعودية، أشار إلى أن المواجهات ستكون صعبة والأخضر السعودي يأمل بتقديم مستويات جيدة في البطولة وهي فرصة للتعرف على ملاعب كأس العالم قبل عام من انطلاق البطولة الأهم، وستكون البطولة قوية جدا على المستوى الفني والبدني لجميع المنتخبات المشاركة.

 

النجم السوداني السابق هيثم مصطفى: علينا تجاوز الدور التمهيدي

من جانبه أكد النجم السوداني السابق هيثم مصطفى أن المواجهة ضد ليبيا في الدور التأهيلي، هي الأهم الآن وعلى السودان تقديم مباراة كبيرة، قبل التفكير في المرحلة الثانية، حيث تنتظرهم  مجموعة صعبة، وقال: "يمكننا التأهل لمرحلة المجموعات والمضي قدما عن طريق الدافع والعزيمة".

موسى  حجيج: لبنان في وضع صعب وقادرون على تخطي موريتانيا

قال موسى حجيج نجم المنتخب اللبناني السابق أن البطولة مهمة جدا، وهي عبارة مونديال عربي وفرصة للتنافس وتقديم مستويات كبيرة.

وأضاف حجيج عن منتخب بلاده أنه في وضع صعب وليس في أفضل أحواله حاليا، مبينا أن مواجهة موريتانيا في الملحق مفخخة كون الفريق الموريتاني ليس معروف لديهم ويجهلون كيفية لعبهم، مؤكدا أن لبنان قادر على تخطيها.


المدرب العماني فهد العريمي: حظوظ عمان جدية

اما المدرب العماني فهد العريمي فقد أكد أن قطر صاحبة المكسب الأكبر من استضافة  كأس العرب كونها ستكون بروفة لكأس العالم 2022.

وعن حظوظ منتخب عمان في البطولة أكد انها ستكون جيدة والكرواتي برانكو إيفانكوفيتش المدير الفني للمنتخب سوف يستفيد من تعدد المدارس الكروية المشاركة بالبطولة.

نبيل معلول: يصعب التكهن بحظوظ المنتخبات

وأوضح المدرب التونسي نبيل معلول المدير الفني لمنتخب سوريا، أن كل المجموعات متوازنة في ظل غياب المحترفين الأفارقة عن منتخباتهم، مشددا أن منتخب سوريا يريد أن يضع بصمته في البطولة.

وأردف من الصعب التكهن بحظوظ المنتخبات في دور المجموعات، ولا تلك التي ستصعد للأدوار المتقدمة في ظل التقارب الفني بين مستوى المنتخبات العربية.


نائب رئيس الاتحاد العربي: البطولة ستحظى بإهتمام غير مسبوق

قال عبد الخالق مسعود نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم أن البطولة ستحظى باهتمام كبير وغير مسبوق في النسخة الاستثنائية وستكون بروفة مهمة لدولة قطر قبل مونديال 2022

وائل جمعة: يجب أن يظهر منتخب مصر بثوب البطل

أما النجم المصري السابق وائل جمعة، فقد أكد أن وجود مصر والجزائر في مجموعة واحدة شيء له معان كبيرة، لكن ما يهم هو أن يظهر الفريق المصري بثوب البطل، وأردف: "نملك سمعة جيدة، لدينا محمد صلاح وهو واحد من أفضل لاعبي العالم، عانينا من بعض التخبط، لكننا ننعم بالاستقرار حاليا، وكما ذكرت سلفا، البطولة تمثل إعدادا حقيقيا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية ونهائيات كأس العالم 2022".

رابح ماجر: مجموعة الجزائر ومصر مفخخة

من جانبه قال النجم الجزائري رابح ماجر إن مجموعة مصر والجزائر ستكون مجموعة مفخخة، كون المنتخبين سيلعبان بتشكيلة محلية وبدون المحترفين بالخارج، مشددا على أن المنتخب المصري سيكون الأقرب لحسم صدارة المحموعة.

يونس محمود: مجموعة العراق بطولة خليجية مصغرة

من جانبه أكد النجم العراقي السابق يونس محمود أن مجموعة أسود الرافدين تمثل بطولة خليجية مُصغرة، وأردف: "هناك 5 فرق خليجية في المجموعة، فقط تغيب عنا السعودية والإمارات واليمن، لكن هي مجموعة متوازنة؛ عمان منتخب جيد، والكويت والبحرين تملكان الجودة. المجموعة صعبة ومواجهاتها مثل مباريات الديربي".

وختم محمود: "لكن من الجيد لنا أن القرعة أبعدتنا عن ملاقاة منتخبات تونس والجزائر والمغرب، ونتمنى التوفيق للجميع".

المكان الأبرز لمشجعي كرة القدم.. winwin تطبيق تعيش معه مباراة فريقك لحظة بلحظة.. حمل الآن!


أهلا بك! الآلاف من مشجعي فريقك ولاعبك المفضل حملوا التطبيق. انضم الآن! لماذا تنتظر؟ ادعم فريقك واقرأ أخباره. تطبيق سريع وخفيف يجعلك تعيش اللحظة.. لحظة الفوز! حمل التطبييق!

شارك: