شاهد | بنزيما يقود الاتحاد للفوز على الأخدود وتصدّر الدوري

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-15 01:51
الفرنسي كريم بنزيما نجم اتحاد جدة محتفلًا بهدفه في مرمى الأخدود في سادس مراحل دوري روشن السعودي (X/SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد نادي اتحاد جدة  نغمة الانتصارات وقفز مؤقتًا إلى صدارة دوري روشن السعودي عقب فوزه الصعب اليوم الخميس على منافسه الأخدود بهدفٍ وحيدٍ ضمن منافسات المرحلة السادسة من المسابقة.

على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز، فشل الاتحاد في اختراق التكتّل الدفاعي المنظّم لنادي الأخدود، وذلك حتى حدود الدقيقة (72)، موعد تدخّل القائد والهدّاف الفرنسي كريم بنزيما الذي وقّع هدف الفوز لفريق "النّمور"، مستغلًا عملًا تمهيديًّا مميزًا من البديل هارون كامارا.

وتعرّض اتحاد جدة لضربة معنوية قوية بإصابة مدافعه الإيطالي، لويس فيليبي، في أول ظهور رسمي له مع الفريق، قادمًا من ريال بيتيس الإسباني، حيث اضطر إلى مغادرة الملعب في الدقيقة 67؛ ليحل محله هارون كمارا.

وعاد "العميد" إلى طريق الانتصارات بعد خسارته في قمة الجولة الخامسة المثيرة أمام الهلال بنتيجة (4-3)، فيما فشل الأخدود في حصد انتصاره الثاني تواليًا، بعد الانتصار على حساب الرياض بهدف نظيف في المرحلة الماضية.

وسمح هذا الفوز الثمين للاتحاد بالصعود إلى قمة الترتيب العام للدوري برصيد 15 نقطة، وبصفة مؤقتة، بفارق نقطتين عن كل من الهلال والتعاون، في حين تجمّد رصيد الأخدود عند 4 نقاط في المركز الثالث عشر.

وسيكون الهلال والتعاون أمام فرصة لاستعادة الريادة المشتركة، حيث سيواجه "الزعيم" نظيره الرياض غدًا الجمعة، في حين سيصطدم التعاون بمضيفه الأهلي في امتحان صعب يوم السبت.

الوحدة يهزم ضمك برباعية

وفي مباراة ثانية، أكرم الوحدة وفادة ضيفه ضمك بفوزه عليه (4-2) على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة.

وفرض النيجيري أوديون إيغالو نفسه نجمًا للمباراة بتسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 17 و45+1 من ركلة جزاء و52، فيما أضاف الأسترالي كريغ غودوين الرابع (62). بينما سجل هدفي ضمك، الغامبي أسان سيساي (36) وسلطان فقيهي (83).

ورفع الوحدة رصيده إلى 9 نقاط في المركز السابع، بينما يحتل ضمك المركز السادس عشر مع 3 نقاط.

تقدَّم الوحدة عندما تابع إيغالو كرة عرضية سددها قوية على يمين عبد الله عبد الباسط (17)، ثم سنحت فرصة لضمك بتعديل النتيجة؛ لكن عبد القدوس عطية تصدى للكاميروني جورج نكودو (28)، ليعود الأخير ويسدد كرة قوية مرت بجانب القائم (30).

ومن هجمة منظمة أدرك ضمك التعادل عندما انفرد الغامبي أسان سيساي بالحارس وسدد الكرة بقوة نحو المرمى (36). ثم تحصّل الوحدة على ركلة جزاء إثر تلقي مدافع ضمك، نور الرشيدي، البطاقة الحمراء بعدما منع بيده الكرة من تجاوز خط المرمى، وعليها نفذ إيغالو الركلة على يسار عبد الله عبد الباسط في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وعزز الوحدة تقدمه بعد 6 دقائق من بداية الشوط الثاني بهدفٍ ثالثٍ عندما استقبل إيغالو كرةً داخل منطقة الجزاء وسددها قوية في الشباك (52)، وأضاف غودوين رابع الأهداف الوحداوية بتسديدة "على الطائر" (62).

ورغم النقص العددي، قلّص ضمك الفارق بجهود البديل المجتهد سلطان فقيهي الذي سدد من مسافة بعيدة (83). وفي آخر المحاولات تصدت العارضة لكرة غودوين (88).

شارك: