شاهد | الدعيع: ميتروفيتش أفضل من رونالدو لهذا السبب!

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 06:32
الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حظي الصربي ألكسندر ميتروفيتش بإشادة كبيرة من نجم نادي الهلال السابق، محمد الدعيع، الذي اعتبره المهاجم الأفضل في دوري روشن السعودي خلال الموسم الجاري 2023-24.

وقال الدعيع في تصريحاته عبر برنامج "دورينا غير" على شاشة قناة "السعودية" أن الدولي الصربي كان هذا الموسم أفضل من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، رغم أن الأخير يحتل صدارة هدافي دوري روشن برصيد 33 هدفًا، بعد مرور 31 جولة من عمر المسابقة.

وأوضح الحارس الأسطوري السعودي: "ميتروفيتش أفضل مهاجم في الدوري السعودي؛ كونه حسم الألقاب لفريقه.. بينما تصدر بعض اللاعبين قائمة هدافي الدوري دون تحقيق أي لقب مع فريقهم".

وأكد الدعيع أنه في ظل وجود رونالدو مع النصر، فلن يستطيع أي مدرب السيطرة عليه، مُضيفًا بأن الفريق النصراوي لم يساعد النجم البرتغالي على الظهور الأمثل، مُعتبرًا أن "صاروخ ماديرا" يغيب دائمًا عن المباريات الكبيرة منذ حضوره إلى السعودية مطلع عام 2023، عقب فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكان الهلال قد تعاقد مع ميتروفيتش خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، قادمًا من فولهام الإنجليزي، وينتهي عقده الحالي في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 28 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ميتروفيتش يمكن أن يُحقق الثلاثية مع الهلال

وحقق ميتروفيتش هذا الموسم بقميص الهلال لقب كأس السوبر السعودي، كما حسم ناديه بطولة دوري روشن السعودي، قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، بعد أن ابتعد بالصدارة بفارق 12 نقطة عن النصر صاحب الوصافة.

وأسهم هداف صربيا التاريخي في تتويج "أزرق العاصمة" بالدوري، بعد أن أحرز 26 هدفًا خلال 25 مباراة خاضها، مع تقديمه 6 تمريرات حاسمة، وكان مهاجم الهلال حاضرًا بقوة بأهدافه خلال المباريات الكُبرى، علمًا بأنه غاب عن بعض المواجهات بداعي الإصابة.

ويتطلع ميتروفيتش مع فريقه لتحقيق الثلاثية هذا الموسم، عندما يواجه الهلال غريمه التقليدي النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، يوم 31 مايو/ أيار الجاري.


ويُعتبر المهاجم الصربي ثالث أكثر الأجانب تسجيلًا مع الهلال في دوري المحترفين السعودي برصيد 26 هدفًا، ويتصدر اللائحة الفرنسي بافتيمبي غوميز (81)، يليه البرازيلي كارلوس إدواردو (54)، ثم مواطنه تياغو نيفيز (40).

ويحتل المهاجم صاحب الـ29 عامًا المركز الثاني في لائحة هدافي بطولة دوري روشن السعودي، بفارق 7 أهداف خلف متصدر اللائحة، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وشهد الموسم الحالي خسارة النصر للقب الدوري، كذلك لم يستطع "العالمي" الذهاب بعيدًا في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الدرعية للسوبر السعودي، علمًا أن فريق رونالدو تحصل على لقب كأس الملك سلمان للأندية العربية الصيف الماضي.

شارك: