شاهد: إنتر ميلان يتعادل مع شاختار وأياكس يهزم بشكتاش بثنائية

2021-09-28 22:36
الإيفواري سيباستيان هالر مهاجم أياكس حقق رقما مميزا بتسجيله 5 أهداف في أول مباراتين له بدوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
+ الخط -

حقق نادي إنتر ميلان الإيطالي تعادلا مخيبا للآمال مع مضيفه شاختار دونتسيك الأوكراني دون أهداف، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر/ أيلول، لحساب المجموعة الرابعة ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا 2022/2021.

ولم يقدم الفريقان الأداء المأمول منهما في الشوط الأول الذي سيطرت الرتابة على معظم أوقاته بسبب ندرة الفرص السانحة للتسجيل من الفريقين، لينتهي بالتعادل السلبي دون أهداف.

ندرة الفرص العنوان الأبرز للشوط الأول من مواجهة شاختار وإنتر ميلان

وحاول سيموني إنزاغي، مدرب إنتر ميلان، إضفاء الحيوية على فريقه بإشراك هاكان أوغلو وتوكو كوريا بدلا عن إدين دزيكو وبروزوفيتش، لكن فريقه انتظر حتى الدقيقة الـ65 ليصنع أخطر فرص اللقاء بتسديدة من مهاجمه لاوتارو مارتينيز علت العارضة بسنتيمترات.

وبهذه النتيجة، احتل إنتر ميلان وشاختار المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد نقطة واحد لكل منهما، خلف ناديي شريف تيراسبول وريال مدريد اللذينِ يملك كل منهما 3 نقاط في رصيده قبل المواجهة التي ستقام بينهما في وقت لاحق الليلة.

أياكس أمستردام يهزم بشكتاش ويحقق فوزه الثاني في دوري أبطال أوروبا

وفي مواجهة أخرى أقيمت في الوقت ذاته لحساب المجموعة الثالثة، حقق أياكس أمستردام الهولندي فوزا مستحقا على ضيفه  شاختار دونتسيك الأوكراني بثنائية نظيفة، ليواصل عروضه المميزة في النسخة الحالية من البطولة محققا فوزه الثاني على التوالي، بعد الفوز في الجولة الأولى على سبورتينغ لشبونة (1-5).

هدف أياكس الأول على شاختار

وفرض أياكس تفوقه منذ الدقائق الأولى للمباراة ليجني ثمار عمله الهجومي بهدف حمل توقيع ستيفن بيرغويس في الدقيقة الـ17، وقبل نهاية الشوط الأول أضاف سيباستيان هالر الهدف الثاني في الدقيقة الـ43.

هدف أياكس الثاني في مرمى بشكتاش

وسجل سيباستيان هالر رقما مميزا في دوري أبطال أوروبا بوصوله إلى الهدف الخامس له في البطولة في أول مباراتين له فيها، وهو أكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب في البطولة خلال أول مباراتين.

إحصائية مميزة لسيباستيان هالر في دوري أبطال أوروبا

وبهذه النتيجة، تصدر أياكس المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط مع فارق أهداف وصل إلى +6، واحتل بشكتاش المركز الرابع (الأخير) دون نقاط وبفارق أهداف -3، قبل المباراة التي ستجمع سبورتينغ لشبونة (الأخير دون نقاط وبفارق أهداف -4) وبوروسيا دورتموند (الثاني برصيد 3 نقاط وبفارق أهداف +1).

شارك: