شاهد | أجواء حماسية لجماهير الأرجنتين قبل السفر إلى قطر

2022-11-08 00:12
جماهير الأرجنتين تستعد للتحول بأعداد كبيرة إلى قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتادت الجماهير الأرجنتينية التي ستسافر إلى قطر لتشجيع منتخب الأرجنتين، خلال كأس العالم 2022، على إقامة لقاءات فيما بينها بمدن مختلفة في الأرجنتين، أطلق عليها "لقاءات الوداع".

فقرابة 30 ألف أرجنتيني مسجلين للسفر إلى الدوحة لمساندة منتخب بلادهم، يجتمعون في "لقاء الوداع" وسط أجواء حماسية وهتافات سينقلونها للمدرجات ومهرجانات المشجعين في قطر.

وكشف أحد المشجعين، في تصريح له خلال التقرير الذي أعدته قناة "بي إن سبورتس" القطرية، عن مخططه في رحلة السفر لقطر لتشجيع نجم المنتخب الأول ليونيل ميسي ورفاقه في الدوحة، قائلا: "سأزور عدة مدن هناك (قطر)، وأتوقع أن أهل البلد سيستقبلوننا خير استقبال، وستعجبهم كثيرا هذه التجمعات".

وقال مشجع آخر: "آمل أن نستطيع كأرجنتينيين الاحتفال هناك على طريقتنا في أجواء تليق وتحترم الثقافة القطرية".

وقد تم التخطيط لرحلة التنقل إلى قطر لهؤلاء المشجعين الأرجنتينيين منذ أعوام؛ من حيث ترتيبات الإقامة وتذاكر المباريات والسفر وعادات وتقاليد البلد المستضيف، ومن ضمن المسافرين سيدات شكّلن مجموعات فيما بينهن لتبادل المعلومات.

وقالت إحدى تلك السيدات المشجعات اللواتي يُحضِّرن للسفر إلى قطر: "توقعاتنا كبيرة للبلد، وندرك أن هناك اختلافات ثقافية يجب مراعاتها، أول نشاط لنا هناك سيكون مسيرة للمشجعين، ومن ثم التجمع سويا خلال الساعات القليلة التي تسبق المباراة، وهذه هي أفضل الأوقات؛ لأن من بعدها يبدأ التوتر الكروي".

ويشارك في "لقاءات الوداع" حتى أولئك المشجعين الذين لم يسعفهم الحظ في شراء تذكرة سفر وتذاكر مباريات كأس العالم؛ بسبب عدم قدرتهم على تحمل أعباء الرحلة وتكاليفها، لكنهم يأتون لهاته التجمعات للاستمتاع بالأجواء، ومن بين هؤلاء صرح أحدهم، يقول: "لن أسافر إلى كأس العالم؛ بسبب عوائق مالية، لكن آتي هنا لأعيش الفرحة مع هذه المجموعة".

وسيكون التجمع القادم لهذه المجموعات قُبيل مباراة المنتخب الأرجنتيني أمام السعودية، لكن هذه المرة في قطر التي استعدت بالكامل لاستضافة عشاق كرة القدم.

ويخوض منتخب الأرجنتين نهائيات مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية والمكسيك وبولندا.

شارك: