سواريز يقود أتلتيكو لانتصار صعب على خيتافي

2021-06-08 09:01
لويس سواريز يحتفل بتسجيل هدف الفوز في المباراة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حافظ أتلتيكو مدريد على صدارته في الدوري الإسباني بفوزه الصعب والثمين على جاره خيتافي بنتيجة 1-0 في الجولة الـ 16 من الليغا، ليرفع "الروخيبلانكوس" رصيدهم إلى 35 نقطة، فيما بقي خيتافي عند 17 نقطة في المركز 14.

ويدين أتلتيكو بالفوز لنجمه الأوروغواياني لويس سواريز الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة من كرة رأسية في الدقيقة (20)، ليرفع "البيستيليرو" رصيده التهديفي إلى 8 أهداف في المركز الثاني في صدارة الهدافين. وبفضل هذا الهدف تمكن سواريز من معادلة أفضل انطلاقة لمهاجمي أتلتيكو مدريد على مدار التاريخ بتحقيقه 8 أهداف في أول 11 مباراة، مكررا ما حققه النجم الكولومبي راداميل فالكاو عام 2011.

وشهدت المباراة تحقيق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني انتصاره الأول بعد الـ300 في الدوري، وهو على رأس الإدارة الفنية لفريق أتلتيكو، كما أنه سجل فوزه الـ18 على خيتافي في كل المسابقات المحلية ودون أن تهتز شباكه بأي هدف.

وواصل سيلتا فيغو مسلسل نتائجه الممتازة، عندما حقق انتصاره الخامس في آخر 6 مباريات (تعادل وحيد)، عندما تفوق على ضيفه هويسكا 2-1، سجلهما نوليتو (33) والقائد الهداف إياغو أسباس (61)، والذي انفرد بصدارة قائمة الهدافين بـ9 أهداف، وحقق خايمي سيواني هدف هويسكا (84).

ورفع فيغو رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثامن، واقترب كثيراً من الدخول في مراكز التأهل للبطولات الأوروبية للموسم المقبل، على عكس الموسمين الماضيين اللذين شهدا نجاته من الهبوط في الأمتار الأخيرة. في المقابل تجمد رصيد هويسكا عند 12 نقطة بالمركز الأخير.
 

شارك: