سنقاتل من أجلكم.. رشيد غزال يوجه رسالة قوية لجماهير بشكتاش

2022-07-13 00:51
الجزائري رشيد غزال لاعب نادي بشكتاش التركي (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

وجه الدولي الجزائري، رشيد غزال، نجم بشكتاش التركي، رسالة قوية إلى جماهير النادي قبل بداية الموسم الجديد 2022-23 من دوري السوبر التركي، مشيراً إلى أنه سيكافح ويقاتل رفقة زملائه لتقديم موسم استثنائي، تعويضا عن النتائج المخيّبة التي سجلوها الموسم المنقضي، بعد أن كان نجم منتخب الجزائر قاد بشكتاش للتتويج بالثنائية المحلية موسم 2020-21.

وقال غزال في حوار مع وكالة الأناضول، نقله موقع fotomac، من مقر معسكر نادي بشكتاش في النمسا، ردا على سؤال متعلق بأهداف الفريق خلال الموسم الجديد: "من المهم للغاية أن يُظهر النادي رغبته في النجاح بأسماء جديدة"، مضيفاً: "سوف نتكيف بشكل جيد...، سنفوز في كل مباراة"، وأضاف: "لا يمكنني أن أطلب من الجماهير التحلي بالصبر لأنهم يستحقون الأفضل في كل شيء، سنكافح لمنحهم الأفضل. أعدهم بذلك".

وتابع أفضل لاعب في الدوري التركي خلال موسم 2020-21 تصريحاته بالحديث عن الاستقدامات الجديدة للفريق: "أعرف بالفعل بعض اللاعبين الجدد الذين انضموا إلينا هذا العام. أنا متحمس جدًا للعب معهم"، وأردف: "ستكون لدينا فرصة للعمل معًا، وسوف نتدرب لمدة شهر تقريبًا، كما سنلعب مباريات ودية"، مضيفاً: "بشكتاش فريق رائع، ويحصل دائمًا على أسماء جيدة. سنعمل معًا ونبدأ الدوري بأفضل طريقة ممكنة".

وأضاف: "أنا متحمس جدًا قبل بداية الموسم. أعتقد أننا سنحظى بموسم جيد جدًا"، وعن إمكانية تغيير أدواره وخطط النادي التكتيكية بوجود المدرب الفرنسي، فاليريان إسماعيل، قال غزال: "علينا التكيف مع كل نظام. أعتقد أنني سألعب أكثر (بقميص) رقم عشرة في نظام 3-4-3 هذا الموسم"، وأضاف: "طوال مسيرتي المهنية، لعبت بشكل عام في الجناح الأيمن. الرقم عشرة، بالطبع هذا منصب مختلف بالنسبة لي، لكن في هذه الخطة سأقوم بكل مهمة يكلفني بها المدرب".

رشيد غزال يوضح أسباب تراجع أرقامه في الموسم الماضي

وعن تراجع أرقامه الموسم الماضي مع بشكتاش (عدد التمريرات الحاسمة)، رفض غزال تحميل مهاجمي النادي المسؤولية وعلى وجه التحديد باتشواي ولارين، وصرح: "تراجع عدد تمريراتي الحاسمة في الموسم الماضي لا علاقة له بباتشواي ولارين"، مضيفا: "قمت بـ17 تمريرة حاسمة موسم 2020/ 21. لقد كان رقما رائعا، لكن في الموسم الماضي قدمت 7 تمريرات حاسمة فقط".

وتابع: "نعم، تراجعت ولكن بأي شكل من الأشكال أنا هو السبب"، وأردف: "وظيفتي هي أن أبذل قصارى جهدي على أرض الملعب. العام الماضي لم نكن جيدين، وقد أثر ذلك في الجميع"، قبل أن يضيف: "الشيء المهم هو القتال حتى اللحظة الأخيرة. أعلم أنني سألعب بشكل أفضل هذا الموسم، لكن لا يكفي أن تفعل ذلك بمفردك؛ لأن كرة القدم لعبة جماعية، والنجاح يتحقق معًا، وإذا كان الفريق جيدًا فسأنجح أيضًا".

ويحظى غزال بشعبية جارفة وسط جماهير بشكتاش، وقد أسهم في تتويج الفريق بلقبي الدوري والكأس خلال موسمه الأول 2020-21، حيث سجل أرقاما قياسية غير مسبوقة، فخلال 35 مباراة خاضها في ذلك الموسم في كل المسابقات، سجل 8 أهداف، وصنع 18 هدفاً.

بالمقابل تراجعت أرقام النجم الجزائري الموسم الماضي، حيث خاض 43 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 5 أهداف، وقدم 7 تمريرات حاسمة، في وقت تراجع فيه نادي بشكتاش، الذي أنهى الموسم في الدوري التركي بالمركز السادس برصيد 59 نقطة، وبفارق 22 نقطة عن البطل طرابزون سبور.

شارك: