سلامي يعلن قائمة لاعبي منتخب الأردن المحليين لمعسكر تركيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-07 12:20
جمال سلامي يبحث عن قيادة منتخب الأردن للتأهل إلى المونديال للمرة الأولى في تاريخه (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الجهاز الفني في منتخب الأردن لكرة القدم، بقيادة المدرب المغربي جمال سلامي، قائمة اللاعبين المحليين الذين تم استدعاؤهم للتجمع الداخلي ومعسكر تركيا، استعدادًا لخوض الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026.

وكان سلامي قد تسلم دفة قيادة "النشامى" مؤخرًا خلفًا لمواطنه الحسين عموتة الذي قرر الرحيل بعد أن قاد الأردن لتصدر مجموعته في المرحلة السابقة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويعتبر هذا التجمع الأول للنشامى بقيادة سلامي الذي بات في أمس الحاجة لكسب الوقت من أجل التعرف على قدرات اللاعبين.

قائمة لاعبي منتخب الأردن

وضمت قائمة "النشامى" 24 لاعبًا محليًا وهم: نور بني عطية، عبد الله الفاخوري، أحمد جعيدي، إحسان حداد، فراس شلباية، يوسف أبو الجزر، حسام أبو ذهب، مهند أبو طه، سالم العجالين، عبد الله نصيب، سعد الروسان، براء مرعي، محمد أبو النادي، محمود شوكت، رجائي عايد، يوسف أبو جلبوش، وسيم الريالات، عارف الحاج، محمود مرضي، محمد أبو زريق "شرارة"، سيف درويش، محمد أبو رزق، أنس العوضات، وبكر كلبونة.

قائمة منتخب الأردن من اللاعبين المحليين المستدعاة لخوض معسكر تركيا

ويتطلع سلامي إلى تعزيز قدرات دكة البدلاء والخيارات البشرية في حين سينضم إلى المختارين من أولئك، لاعبو الأردن المحترفون خارجيًا.

ويبدأ منتخب "النشامى" تدريباته في العاصمة عمان الخميس المقبل، قبل أن يغادر إلى تركيا يوم 17 من الشهر ذاته، للدخول في معسكر يتضمن خوض ثلاثة لقاءات ودية تدريبية.

وكان منتخب النشامى قد حل بالمجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث والحاسم من كأس العالم 2026، إلى جانب كوريا الجنوبية، والعراق، وعُمان، وفلسطين، والكويت.

وجاء تأهل منتخب الأردن إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات المونديالية، بعد تصدر المجموعة السابعة برصيد (13) نقطة، جمعها من 4 انتصارات وتعادل وحيد وهزيمة واحدة، متفوقًا على المنتخب السعودي الذي حل وصيفًا في المجموعة بالعدد ذاته من النقاط.

وحسب نظام التصفيات، يتم تقسيم المنتخبات إلى ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما يخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.

ويسعى نجوم منتخب الأردن إلى تحقيق حلم الجماهير ببلوغ كأس العالم لأول مرة بمسيرته؛ حيث جاء التعاقد مع سلامي لهذه الغاية، متسلحًا بإنجاز الحصول على وصافة كأس آسيا في نسختها الأخيرة.

شارك: