سعد ناطق يحدد ميزة استثنائية في المدرب كاساس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-22
لاعب المنتخب العراقي سعد ناطق (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد لاعب المنتخب العراقي ونادي الطلبة سعد ناطق ميزة استثنائية يمتلكها المدير الفني الإسباني خيسوس كاساس، مدرب منتخب أسود الرافدين.

ويستعد ناطق (34 عامًا) للسفر مع وفد المنتخب العراقي إلى العاصمة القطرية الدوحة للدخول في معسكر تدريبي يسبق مباراة العراق أمام عمان في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

سعد ناطق يحدد نقاط قوة لاعبي العراق

وقال سعد ناطق في تصريحات إعلامية: "لاعبو المنتخب العراقي بدؤوا يلعبون كرة القدم على الأرض من خلال التمريرات بشكل فعلي في عهد المدرب خيسوس كاساس، المدرب الإسباني ألزمنا بتطبيقها في التدريبات والمباريات وهو المدرب الوحيد الذي فعل هذا الأمر من بين المدربين السابقين الذين تدربت تحت قيادتهم".

وأضاف: "بقية المدربين لم يكونوا يلزموننا بتطبيق التمريرات الأرضية في المباريات، كانوا يبلغوننا بهذا الأمر في التدريبات فقط، لكن حين يأتي وقت الجد والمباريات يتحول اللعب إلى التمرير الطويل بسبب صعوبة أسلوب اللعب والتكتيك المختلف، لذلك فإن بناء اللعب من الخلف تطور لدينا مع كاساس".

وأكمل: "كاساس في مباراة إندونيسيا بالتصفيات الآسيوية المزدوجة منعنا من التمرير إلى الأمام وطالبنا فقط بالتمرير إلى الأطراف والأظهرة القريبين من قلبي الدفاع فقط، وحذرنا من اللعب والتمرير إلى الأمام مباشرة وأبلغنا بأنه قد يكلفنا نقاط المباراة، بصراحة حاولنا اللعب للأمام وكاد العراق أن يتلقى هدفين في وقت قصير جدًا، لذلك فإن كاساس لديه رؤية وقراءة مسبقة للمباريات".

وأردف: "أرضيات الملاعب عادة ما تؤثر على أسلوب لعب أغلب الأندية العراقية، سابقًا كانت أرضيات الملاعب سيئة نوعًا ما وبالتالي لا يمكننا التمرير وكنا نلجأ للكرات الطويلة لإبعاد الخطر، لكن مع مجيء رئيس الاتحاد العراقي الحالي ووزير الشباب والرياضة السابق عدنان درجال، تغيرت الأمور كثيرًا وأصبح لدى العراق ملاعب بأعلى المستويات وهذا الأمر ساعدنا على لعب الكرات القصيرة".

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم، قد أكد في وقت مسبق بأن مشكلة تجديد عقد المدرب خيسوس كاساس قد انتهت فعليًا بعد الموافقة على تجديد عقد المدرب بعد تعديل راتبه مع كادره المساعد، ليستمر المدير الفني الإسباني مع منتخب العراق في تصفيات كأس العالم.

شارك: