سعد حافظ يعاتب كاساس: ستكون سببًا لدفن موهبة نجم الزوراء!

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-21 18:15
خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (Facebook/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه المدرب العراقي سعد حافظ، رسالة عتب إلى مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، لعدم استدعائه نجم الزوراء حسن عبد الكريم "قوقية" في القائمة الرسمية للتصفيات الآسيوية المزدوجة.

ويستعد المنتخب العراقي لخوض آخر مباراتين في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بمواجهة إندونيسيا وفيتنام يومي 6 و11 يونيو/ حزيران المقبل.

وقال حافظ لـ"winwin": "إن قائمة كاساس للمنتخب العراقي نعتبرها جيدة، كونها تميل إلى الاستقرار من خلال استدعاء لاعبين يوجدون في المنتخب العراقي منذ أكثر من سنة، فضلاً عن ذلك، فإن المدرب قام بإضافة لاعبين جدد من الأعمار الصغيرة مثل لاعبي المنتخب الأولمبي".

وأضاف: "إضافة اللاعبين محمد الطائي وماركو فرج أكثر ما أسعدني في قائمة المدرب خيسوس كاساس، هذا الاستدعاء قرار مهم من المدرب الإسباني، ونتوسم خيرًا منهم ليظهروا جودة اللاعب المحترف بقميص المنتخب العراقي، نظرًا للمؤهلات التي يمتلكونها ومقاطع الفيديو التي تظهر أهميتهم كلاعبين".

وتابع: "استدعاء الحارسين حسين حسن من الكرخ وعلي كاظم من زاخو، استحقاق لهما عطفًا على ما يقدمانه من مجهودات كبيرة ومستويات طيبة، وهما مستقبل حراسة المرمى في العراق، بالإضافة طبعًا إلى حارس نفط البصرة كميل سعدي".

وأكمل: "استدعاء مدافع أربيل والمنتخب الأولمبي العراقي أحمد مكنزي، بمثابة مكافأة للاعب عطفًا على يقدمه من أداء مميز مع فريقه ومنتخبه، أعتقد أن الخامات الشابة ستظهر جودتها وإمكاناتها في المستقبل القريب".

سعد حافظ ينتقد غياب نجم الزوراء عن قائمة منتخب العراق

وعن أبرز الغيابات التي شهدتها قائمة كاساس، أكد حافظ: "غياب نجم الزوراء حسن عبد الكريم (قوقية) كان مفاجئًا بالنسبة إلي، هذا اللاعب يقدم أفضل المستويات في الوقت الحالي، وتأثيره يوازي تأثير لاعب القوة الجوية علي جاسم".

وأضاف: "عدم استدعاء حسن عبد الكريم إلى المنتخب العراقي قد يتسبب بقتل موهبته، وسيعيدنا إلى ما قبل كأس آسيا، أتوقع أن غيابه عن القائمة سينعكس سلبًا على مستواه، ويجب أن يتم إنصافه باستدعائه لصفوف الفريق العراقي".

قائمة منتخب العراق لمواجهتي إندونيسيا وفيتنام

وفي غياب نجم الزوراء، أعلن كاساس القائمة الرسمية للمنتخب العراقي لمواجهتي إندونيسيا وفيتنام في التصفيات المزدوجة، وتتألف من 26 لاعبًا، وهم كل من: 

  • حراسة المرمى: جلال حسن، حسين حسن، علي كاظم، كميل سعد.

  • خط الدفاع: ريبين سولاقا، أكام هاشم، فرانس بطرس، زيد تحسين، مناف يونس، أحمد يحيى، أحمد مكنزي، حسين علي، مصطفى سعدون.

  • خط الوسط: أمير العماري، أسامة رشيد، صفاء هادي، محمد الطائي، علي جاسم، ماركو فرج، بشار رسن، لؤي العاني، زيدان إقبال، إبراهيم بايش، يوسف الأمين.

  • خط الهجوم: أيمن حسين ، مهند علي.

شارك: