سرقة كأس الأمم الأفريقية في مصر

2021-06-08 09:01
المنتخب المصري المتوج باللقب الأفريقي 2010 (Getty
Source
+ الخط -

WinWin


كشف الإعلامي المصري أحمد شوبير، عن حادثة سرقة كأس أمم أفريقيا من مقر الاتحاد المصري لكرة القدم. وأكد خلال برنامج ملعب أون أن اللجنة الخماسية فوجئت بسرقة كأس أمم أفريقيا حينما شرعت في عمل متحف يضم بطولات منتخب مصر في اتحاد كرة القدم.

وقامت اللجنة الخماسية في اتحاد الكرة المصري، بتوجيه السؤال لقائد المنتخب المصري السابق أحمد حسن، حول قيامه بأخذ الكأس، وهو ما نفاه بشده اللاعب، واعتبر أن هذا السؤال يدخل في صلب إدخاله في دائرة الشك والإتهام.

وبين حسن في تصريحات نقلتها موقع "اليوم السابع" أنه سلم كأس الأمم الأفريقية فى 2011، بعدما تواجدت معه فى منزله بصفته قائد المنتخب لإلتقاط صور تذكارية للاعبين والجهاز وبعض الرعاة وقتها، وبعدها سلمها لخزينة اتحاد الكرة.

وأضاف عميد لاعبي العالم: "يا ليتني احتفظت بكأس الأمم فى منزلي بدلا من ضياعها، ومتعجب من سؤالي عن الكأس بعد 9 سنوات وتواجد مجلسان للاتحاد، إلى جانب وجود اللجنة منذ عام وشهرين".

إلى ذلك، رغم تداول الخبر على نطاق واسع خلال الساعات الماضية، إلا أن الاتحاد المصري والجهات المعنية لم تقدم أي توضيح عن الحادثة التي تعد واحدة من أغرب قصص السرقات في مجال الرياضة بشكل عام وكرة القدم على وجه التحديد. وكان المنتىخب المصري قد احتفظ بكأس الأمم الأفريقية بعد أن توج بها ثلاث مرات متتالية في الأعوام 2006، 2008، 2010.

شارك: