سجل خارجي مميز للهلال ورقم "باهر" ينتظر ميتروفيتش

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-11-27 19:43
من احتفال الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال بهدفه في شباك التعاون (X - spl))
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يطمح الهلال للابتعاد بصدارة مجموعته في دوري أبطال آسيا عندما يسافر لمواجهة مطارده نافباخور الأوزبكي يوم غد الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات.

ويتصدر فريق الهلال جدول ترتيب مجموعته بدوري أبطال آسيا برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن مضيفه الأوزبكي.

في أول لقاء في دور المجموعات بين الفريقين، تعادل نافباخور والهلال 1-1 على استاد الملك فهد الدولي في 18 سبتمبر، وسجل توما تباتادزي هدف الفريق الأوزبكي في الدقيقة 52، قبل أن يحرز علي البليهي هدف التعادل للزعيم في الدقيقة 90+10.

ويستعرض هذا التقرير من winwin أبرز الأرقام قبل مباراة الإياب بين الهلال ونافباخور.

1. يملك الهلال سجلًا خارجيًا مميزًا هذا في دوري أبطال آسيا والبطولات الأخرى؛ إذ حقق الفوز في مواجهتيه السابقتين خارج ملعب الأمير فيصل بن فهد في المسابقة، ويتطلع إلى الوصول لسلسلة من 12 مباراة دون هزيمة خارج أرضه في جميع المسابقات.

2. في آخر ست مباريات خلال جميع المسابقات، فاز نافباخور في أربع وخسر في اثنتين، وسجل 11 هدفًا واستقبل 6 أهداف في هذه السلسلة.

3. فاز الهلال في جميع مبارياته الستة الأخيرة، وسجل 21 هدفًا واهتزت شباكه مرة واحدة خلال هذه السلسلة.

4. يتطلع نافباخور إلى أن يصبح ثاني فريق أوزبكي يتجنب الخسارة ذهابًا وإيابًا أمام الهلال في دوري أبطال آسيا بعد لوكوموتيف طشقند في 2016 حين تعادل مع الهلال وتفوق عليه في المباراة الأخرى.

5. خسر الهلال مرتين في زياراته السبعة لمواجهة الفرق الأوزبكية في دوري أبطال آسيا، وفاز في 3 وتعادل في مباراتين. والخسارتان كانتا في الزيارة الأولى عام 2006 وفي آخر زيارة عام 2016. 

 6. فاز نافباخور بأول مباراتين له على أرضه في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، علمًا أنه تمكن فريقان أوزبكيان فقط من الفوز بأول ثلاث مباريات على أرضهما في البطولة (باختاكور 2003، وبونيودكور 2008).

7. بعد أن أصبح أول لاعب للهلال يسجل خمسة أهداف في أول أربع مباريات له بدوري أبطال آسيا منذ ناصر الشمراني في 2014، ينتظر ألكسندر ميتروفيتش رقم باهر في حال نجاحه في زيارة شباك نافباخور، حيث ستكون المباراة الرابعة تواليًا التي يسجل فيها للزعيم في البطولة.

8. يتطلع مهاجم نافباخور، توما تباتادزي، إلى أن يصبح أول لاعب يسجل لفريق أوزبكي ذهابًا وإيابًا ضد الهلال في دوري أبطال آسيا منذ إيجور سيرجييف مع باختاكور في عام 2016.

شارك: