سبورتينغ لشبونة يهزم أرسنال ويبلغ ربع نهائي الدوري الأوروبي

2023-03-17 02:12
لقطة من مباراة أرسنال وسبورتينغ لشبونة بالدوري الأوروبي (Twitter/Arsenal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج أرسنال الإنجليزي من مسابقة الدوري الأوروبي بخسارته من ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بركلات الترجيح (3-5)، على ملعب "الإمارات"، عقب نهاية المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق.

وتقدم أرسنال في النتيجة عن طريق قائده، السويسري غرانيت تشاكا في الدقيقة (19)، لكن بيدرو غونسالفيس أدرك التعادل للفريق البرتغالي في الدقيقة (62) بتسديدة من منتصف الملعب، واستمر التعادل طوال شوط المباراة الثاني، ليحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه الأوروغواياني مانويل أوغارتي، لاعب سبورتينغ لشبونة عند الدقيقة (118)، إثر جمعه بطاقتين صفراوين.

وحسمت ركلات الترجيح هوية الفريق المتأهل إلى ربع النهائي، وابتسمت للفريق البرتغالي بفضل تألق الحارس أنتوني أدان الذي صد ركلة البرازيلي غابرييل مارتينيلي ببراعة، مقابل نجاح جميع زملائه في التسجيل. 

روما يعبر ريال سوسيداد وباير ليفركوزن يهزم فيرينتسفاروشي المجري

وحجز روما الإيطالي مقعده هو الآخر في دور الثمانية رغم تعادله مع مضيفه ريال سوسيداد الإسباني سلبًا، مستفيدًا من فوزه ذهابًا في روما بنتيجة 2-0.

وفي إطار ذات المنافسات، بلغ باير ليفركوزن الدور ذاته بفوزه على فيرينتسفاروشي المجري بنتيجة 2-0، بهدفين سجلهما الفرنسيان موسى ديابي في الدقيقة (3) وأمين عدلي في الدقيقة (81). علمًا أن مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الألماني بالنتيجة نفسها.

وفي مباراة أخرى، وفي نتيجة مفاجئة، حسم سان جيلواز البلجيكي تأهله على حساب يونيون برلين الألماني بالفوز عليه بنتيجة 3-0، بفضل أهداف تيدي توما في الدقيقة (18) ولازار أماني في الدقيقة (63) ولويك لابوسين في الدقيقة (90+4).

شارك: