سبب صادم وراء تعثّر انتقال باكيتا إلى مانشستر سيتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-18 21:11
البرازيلي لوكاس باكيتا نجم نادي وست هام يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعثرت عملية انتقال البرازيلي لوكاس باكيتا، نجم نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، إلى مواطنه مانشستر سيتي، لسبب مفاجئ وغير متوقّع بحسب ما نقلت اليوم الجمعة وسائل إعلامية إنجليزية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" في تقرير خاص بالموضوع، أنّ الجناح الهجومي لنادي "المطارق" يخضع حاليًا للتحقيق من قبل الاتحاد الإنجليزي بسبب مخالفات مراهنة محتملة، وهو السبب الذي دفع إدارتي سيتي ووست هام لتجميد مفاوضات انتقال اللاعب إلى حين اتّضاح الصورة.

وأضاف المصدر أنّ السلطات الإنجليزية فتحت تحقيقًا جاريًا مبنيًّا على شكوك في انخراط أفراد من أقارب باكيتا في المراهنة على عدد من مباريات الدوري الإنجليزي، التي كان اللاعب طرفًا فيها، وهو الأمر الذي يجرّمه القانون الإنجليزي، الذي أعلن في 17 مايو/ أيار الماضي إيقاف مهاجم نادي برينتفود، إيفان توني، عن ممارسة كرة القدم وجميع الأنشطة المتعلقة بها بأثر فوري لمدة 8 أشهر، بعد أن خرق قواعد المراهنة.

شبهة مراهنات تحيط بلاعب وست هام باكيتا

كما فُرِضت على توني غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه إسترليني وتحذيره من سلوكه المستقبلي بسبب 232 انتهاكًا لقواعد المراهنات التابعة للاتحاد الإنجليزي.

وكانت إدارة مانشستر سيتي تستعجل وضع اللمسات الأخيرة على صفقة ضمّ باكيتا (25 عامًا)، التي كانت مقدّرة بـ 70 مليون جنيه إسترليني، لا سيما بعد إصابة نجم خط الوسط البلجيكي كيفين دي بروين، الذي سيبتعد لنحو 4 أشهر عن المنافسات، غير أنّ المستجدّ الخطير جاء ليوقف كافة تطورات التعاقد المنتظر.

على جانب آخر، أشارت تقارير صحفية موازية إلى أنّ سيتي لن ينتظر كثيرًا مخرجات قضية باكيتا (28 مباراة في الدوري مع 4 أهداف و3 تمريرات حاسمة) مع المراهنات، حيث بدأ فعليًا بالبحث في الخيارات البديلة المتاحة قبل إغلاق موعد الميركاتو الصيفي في 31 أغسطس/ آب الجاري.

وتبرز التقارير أنّ بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، يفكّر في خيارين أكثر ملاءمة، خصوصًا على مستوى قيمة الصفقة ماديًا، حيث انحصر الاختيار بين اسمين: الأول هو الإسباني داني أولمو (25 عامًا)، نجم لايبزيغ الذي منح فريقه لقب السوبر الألماني منذ أيام قليلة بفضل "هاتريك" مبهر في مرمى عملاق الـ"بوندسليغا"، بايرن ميونخ.

أما الخيار الثاني، فهو البلجيكي جيريمي دوكو، مهاجم نادي ستاد رين الفرنسي الواعد (21 عامًا) وصاحب 6 أهداف وتمريرتين حاسمتين في 29 مباراة خاضها في "ليغ 1" الموسم الماضي.

شارك: