ما سبب إيقاف أحمد شوبير وهل لوفاة أحمد رفعت علاقة بالقرار؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 22:34
اللاعب السابق والإعلامي المصري أحمد شوبير (X/ShobierOfficial)
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استيقظ الوسط الرياضي المصري، يوم الخميس 11 يوليو 2024، على قرار إيقاف أحمد شوبير وذلك من قبل شركة المتحدة التي تدير قناة وراديو أون تايم سبورت.

واجه شوبير عاصفة من الانتقادات في الأيام الأخيرة بعد وفاة أحمد رفعت، وارتبط اسم الإعلامي الشهير بالأزمة التي حدثت للاعب فيوتشر والتي تسببت في وفاته.

ربط البعض خبر إيقاف برنامج حارس الأهلي ومنتخب مصر السابق على أون تايم سبورت بوفاة لاعب الفراعنة الذي وافته المنية، وذهب البعض الآخر إلى أسباب أخرى.

ما سبب وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت؟

وفي الأسطر التالية، نحاول البحث عن سبب إيقاف أحمد شوبير من الشركة المتحدة، وما إذا كان لوفاة أحمد رفعت علاقة بهذا القرار أم لا.

ما سبب إيقاف أحمد شوبير من أون تايم سبورت؟

بحسب ما جاء في بيان شركة المتحدة التي تدير قنوات أون تايم سبورت وإذاعة أون سبورت، فإن قرار إيقاف أحمد شوبير جاء على خلفية مخالفته للقواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة، وهو ما لم يتم تفصيله.

وجاء في البيان: "قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالإجماع وقف البرامج التي يقدمها أحمد شوبير، في قنوات أون تايم سبورتس وإذاعة أون سبورت أف أم، ووفقاً للتعاقد الإعلامي معه فإن قرار الوقف يترتب عليه إنهاء التعاقد فوراً، وتوقف حلقات أحمد شوبير في برنامج (ملعب أون تايم)، الذي سيستمر مع سيف زاهر".

وعن سبب إيقاف شوبير وضح البيان: "إن مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة أمر غير مقبول، فالشركة المتحدة تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها".

واختتم البيان: وأكد مجلس إدارة الشركة المتحدة أن الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة حرصاً على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق. وتؤكد الشركة المتحدة حرصها على أن تقدم كوادرها إعلام مهني يحترم المشاهد، وأنها لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها".

هل هناك علاقة بين وفاة أحمد رفعت وإيقاف أحمد شوبير؟

لا يمكن الجزم بأن وفاة أحمد رفعت لها علاقة من قريب أو من بعيد بقرار إيقاف أحمد شوبير من قنوات أون تايم، لكن علينا طرح سؤال أولاً قبل البحث عن الإجابة، وهو ما هي علاقة الإعلامي الشهير بنجم فيوتشر الراحل.

جمعت علاقة مباشرة بين أحمد شوبير وأحمد رفعت خلال فترة أزمة تعاقد اللاعب مع الفريق الإماراتي التي كُشف النقاب عنها بعد وفاة اللاعب، حيث كان "أيوب الكرة المصرية" هو نائب رئيس فيوتشر في ذلك التوقيت.

لكن، لم يكن هذا هو الربط الوحيد بين وفاة رفعت والإعلامي الشهير، فبعد حادثة الوفاة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو سابق بعد سقوط اللاعب على أرضية الملعب قبل وفاته، يشير إلى تعاطيه مواد منشطة.

وكان صاحب هذا الفيديو هو أحمد شوبير، وتوجهت أصابع الاتهام إليه بعد حلقة إبراهيم فايق مع نادر شوقي وكيل اللاعب الراحل، والتي حملت حالة كبيرة من الشجن انتشرت بين أرجاء المشجعين وحولت القضية إلى قضية رأي عام.

وبعدها بأيام بل بسويعات، نفى مقدم البرامج الشهير أي علاقة له من قريب أو من بعيد بوفاة أحمد رفعت، وطالب خلال أحد برامجه بفتح تحقيق موسع ومحاسبة المسؤولين عن فقدان لاعب فيوتشر السابق.

ماذا جاء في آخر حلقات برنامج أحمد شوبير وهل هو سبب إيقافه؟

ذهب البعض إلى أن حلقة برنامج أحمد شوبير الأخيرة كانت القشة التي قسمت ظهر البعير، وهي السبب الرئيسي في إيقاف مقدم البرامج الشهير من قبل قنوات أون تايم سبورت.

تحدث "أيوب الكرة المصرية" في مقدمة برنامجه عن أزمة سفر بعثة المنتخب الأولمبي، وخلالها ألمح إلى حلقة إبراهيم فايق مع نادر شوقي، والتي شهدت حالة كبيرة من الحزن كما ذكرنا.

بعدها انتقل إلى أزمة في الاتحاد المصري للدراجات تخص شهد سعيد وعلاقتها بإصابة زميلتها جنة عليوة، وانتقد قرار الاتحاد بإيقاف شهد عام قبل قرار ضمها لبعثة أولمبياد باريس 2024.

لكن ما ميز مقدمة حلقة برنامج أحمد شوبير الأخيرة قبل إيقافه من مجموعة أون تايم سبورت، هو انتقاده لاتخاذ بعض القرارات من المسؤولين بناءً على ردود أفعال الجمهور الصادر من مواقع التواصل الاجتماعي.

كيف كان رد فعل أحمد شوبير بعد إيقاف برامجه؟

لم يصدر أي رد فعل من أحمد شوبير بعد قرار إيقاف برامجه، إلا ما جاء على الصفحة الرسمية لمجلة الأهرام الرياضي المصرية على فيسبوك.

وبحسب ماجاء في منشور المجلة، استقبل الإعلامي المخضرم القرار بأريحية شديدة، ورأي أنه الوقت المناسب لقضاء وقت أكبر مع أسرته، والاستمتاع بإجازة صيفية مع العائلة.

شارك: