سان جيرمان ينتصر ضد بريست وحكيمي يتألق بأسيست جديد

2021-08-21 00:27
لقطة من مباراة بريست وباريس سان جيرمان بالجولة الثالثة من الليغ 1 موسم 2021-2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد باريس سان جيرمان من ميدان مضيفه بريست بانتصار صعب بأربعة مقابل هدفين السبت 20 أغسطس/ آب، ضمن منافسات المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم "ليغ1" في المباراة التي أدارها تحكيميًا، إيريك واتيليه.
 

وعلى أرضية ملعب لوبلي بمدينة بريست أقصى غربي البلاد، انتزع باريس سان جيرمان فوزًا هو الثالث له تواليًا هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في صدارة الترتيب العام بالعلامة الكاملة، بعد أن هزم تروا بالافتتاح 2-1 ثم ستراسبورغ بالأسبوع الثاني 4-2.

افتتح الإسباني أندير هيريرا التسجيل لفائدة باريس في الدقيقة 23 وضاعف كيليان مبابي من تقدّم فريقه بالدقيقة 36، ليحرز أول أهدافه هذا الموسم، كما أنه أول هدف بالرأس يسجله مبابي في الدوري منذ مارس 2017 عندما كان لاعبًا لموناكو.

مبابي يحقق رقماً غير مسبوق في تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى

الجناح الفرنسي فرانك هونورات قلّص الفارق لبريست قبل نهاية الشوط الأول بـ3 دقائق، وعلى إثر انتهت أول 45 دقيقة من المباراة، التي شهد ملعبها انقطاع التيار الكهربي بين الشوطين.
 

3 نقاط جديدة تضع باريس في الصدارة
 

في الشوط الثاني عزز السنغالي إدريسا غانا من تقدم باريس بالهدف الثالث عند الدقيقة 73 إثر تصويبة صاروخية عابرة للقارات، ليسجل أول أهدافه مع باريس سان جيرمان منذ ديسمبر/ كانون الأول من عام 2020.
 

ووقف حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس، بالمرصاد لعديد الكرات من طرف لاعبي بريست، قبل أن ينجحوا في تسجيل الهدف الثاني قبل النهاية بخمس دقائق عن طريق البنيني ستييف مونييه.

مدرب بريست حاول تحفيز لاعبيه دون جدوى


ثم أضاف البديل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الرابع في الأنفاس الأخيرة بتمريرة من المغربي أشرف حكيمي، لينهي المباراة عمليًا.
 

يلعب باريس المباراة المقبلة في ميدان نادي ريمس بتاريخ الأحد 29 أغسطس/ آب، لحساب المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي.
 

تمريرة أشرف حكيمي التي سجل منها دي ماريا الهدف الرابع
شارك: