سان جيرمان يضرب يونايتد بثلاثية.. ويشعل صدارة المجموعة

2021-06-08 09:01
باريس سان جيرمان يحقق الفوز في ملعب مانشستر يونايتد (Getty)
Source
+ الخط -

 حقق باريس سان جيرمان الفرنسي انتصارا هاما، وتغلب بثلاثة أهداف لواحد على مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي، مساء الأربعاء، في مباراة أقيمت على أرضية ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الخامسة (ما قبل الأخيرة) من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.


وعقد انتصار باريس سان جيرمان من ترتيب المجموعة؛ سيما مع ارتقاء فريق العاصمة الفرنسية للمركز الأول، برصيد 9 نقاط، بالتساوي مع ناديي مانشستر يونايتد ولايبزيغ الألماني، الذي حقق انتصارا مثيرا في ملعب إسطنبول باشاك شهير التركي، لحساب الجولة نفسها.

وتقدم البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا بهدف مبكر لباريس سان جيرمان، مع الدقيقة السادسة من عمر الشوط الأول، قبل أن يعادل الإنجليزي ماركوس راشفورد النتيجة، بتسجيله الهدف الوحيد لمانشستر يونايتد في اللقاء، عند الدقيقة الـ 32.

وأعاد البرازيلي ماركوس كوريا "ماركينيوس" التقدم لباريس سان جيرمان في الدقيقة الـ 69، مستغلا ارتباكا واضحا في عمق دفاعات مانشستر يونايتد.

وحسم نيمار الفوز لصالح سان جيرمان بتسجيله هدفا ثالثا لحامل لقب الدوري الفرنسي "ليغ 1"، في الدقيقة الأولى من الوقت البديل للضائع، وقد أنهى مانشستر يونايتد المباراة بنقص عددي، بعد طرد لاعب الوسط البرازيلي فريد، قبل نهاية الوقت الأصلي للقاء بـ 20 دقيقة.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده للنقطة التاسعة، مرتقيا لصدارة المجموعة الثامنة، بالتساوي مع ناديي مانشستر يونايتد ولايبزيغ.

ويملك باريس سان جيرمان الحظ الأكبر لضمان التأهل للدور ثمن النهائي، مع استقباله باشاك شهير، الأسبوع المقبل، ومواجهة مانشستر يونايتد للايبزيغ على أرض الأخير، في ختام منافسات المجموعة.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، سجل البديل النرويجي ألكسندر سورلوث، مهاجم لايبزيغ، هدفا متأخرا، مهديا ناديه الألماني انتصارا مثيرا، بأربعة أهداف لثلاثة، أمام مضيفه إسطنبول باشاك شهير التركي، في اللقاء الذي جمع الفريقين، الأربعاء.

وأنهى لايبزيغ شوط اللقاء الأول متقدما بهدفين لواحد، وبدا الفريق المنتمي للشرق الألماني في طريقه لتحقيق فوز مريح، مع إضافته هدفا ثالثا عقب نهاية الثلث ساعة الأول من زمن الحصة الثانية، قبل أن يقوم أصحاب الدار بردة فعل قوية بفرضهم التعادل (3-3)، وهي نتيجة بدلها هدف سورلوث، مع الدقيقة الثانية من الوقت البديل للضائع.

وقص المهاجم الدنماركي يوسف بولسن شريط أهداف المباراة، ليمنح لايبزيج تقدما بدا مستحقا عند الدقيقة الـ 26 من بداية الشوط الأول، قبل أن يضاعف الظهير الأيمن الفرنسي نوردين موكيلي من أسبقية الزوار، عبر تسجيله هدفا ثانيا في الدقيقة الـ 43.

وقلص لاعب الوسط التركي إيرفان كاهفيشي الفارق بتسجيله باكورة أهداف لايبزيغ، مع الدقيقة الثانية من الوقت بدلا عن الضائع في الشوط الأول.

وأعاد صانع اللعب الإسباني داني أولمو فارق الهدفين لصالح لايبزيغ، عند الدقيقة الـ 66، قبل أن يعود إيرفان كاهفيشي مسجلا هدفيه الثاني والثالث، فارضا التعادل 3-3 نتيجة للمباراة، قبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق فقط.

وأشار حكم الساحة، الإسباني كارلوس ديل سيرو غراندي، إلى 3 دقائق وقتا بديلا عن الضائع بالحصة الثانية، وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، نجح البديل سورلوث في تسجيل هدف قاتل، أمن عبره نتيجة الفوز والنقاط الثالث لفريق لايبزيغ.

دورتموند يؤمن تأهله

في المجموعة السادسة، أمن بوروسيا دورتموند الألماني تأهله للدور ثمن النهائي، عقب تعادله، الأربعاء، مع ضيفه لاتسيو الإيطالي، في مباراة احتضنها ملعب "سيغنال إيدونا بارك".


ووضع البرتغالي رافاييل غويريرو فريق دورتموند بالمقدمة مع قصه شريط أهداف اللقاء، في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول، قبل أن يعدل الهداف الإيطالي تشيرو إيموبيلي الكفتين، عبر تسجيله التعادل للاتسيو، من علامة الجزاء، بالدقيقة الـ 67.


وحصد دورتموند النقطة العاشرة قبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات، وضمن "أسود الفيستيفال" ترشحهم لأول الأدوار الإقصائية، مع مواجهة لاتسيو (ثاني الترتيب - 9 نقاط) لفريق كلوب بروج البلجيكي (ثالث الترتيب - 7 نقاط) بالمرحلة الأخيرة.


وحقق بروج انتصارا عريضا، بثلاثة أهداف دون رد، على حساب ضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي، ليضمن الفريق البلجيكي المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور القادم حتى الجولة الأخيرة.


وتناوب على تسجيل أهداف بروج في مواجهة زينيت كل من لاعب الوسط البلجيكي تشارلز دي كيتيلايري، الجناح البلجيكي هانز فاناكين ونظيره الهولندي نوا لانغ.

شارك: