سان جيرمان يخشى تكرار سيناريو نيمار مع مبابي

2021-06-08 09:01
مبابي وشبح الرحيل (Getty)
Source
+ الخط -

ظفر الله المؤذن 

تجددت مخاوف المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان ليوناردو بخصوص مستقبل نجم الفريق كيليان مبابي، ويخشى "البي إس جي" أن يعيش سيناريو البرازيلي نيمار عندما كثر الحديث عن رحيله وعودته إلى برشلونة أو ذهابه إلى ريال مدريد، وظلت أخبار نيمار تغذي الصحافة في فرنسا وإسبانيا لمدة أشهر على غرار الزوبعة التي أحدثها ليونيل ميسي مؤخرا.

وقد يكون مسلسل مبابي هو المسلسل القادم في النادي الباريسي، ووفق مصادر فرنسية قريبة من مركز القرار فإن كيليان مبابي الذي يرتبط بعقد حتى يونيو/حزيران 2022، ليست لديه رغبة في البقاء، ومن ثم لن يجدد بعد نهاية العقد، ما يوحي أن اللاعب يخطط للرحيل.

وإذا كان مبابي سعيدا هذا الموسم بتحقيق أربعة ألقاب محلية وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا وهو إنجاز لم يتحقق من قبل، فإن في العام القادم قد تتغير المعطيات، خاصة أن ريال مدريد ينتظر بفارغ الصبر الفوز بصفقة مبابي، ولم يخفِ فلورينتينو بيريز أن مبابي يبقى الأولوية الأولى للنادي الملكي في العام القادم.

قبل أزمة فيروس كورونا كان مبابي أغلى لاعب في أوروبا، ووصل سعره في البورصة إلى أكثر من 225 مليون يورو، غير أن كورونا غيرت كل المعطيات، وفقد نجوم الكرة بريقهم في البورصة بمن فيهم كريستيانو رونالدو وميسي وسواريز وحتى مبابي، وبناء على ذلك فإن الأندية الكبيرة في العالم لم يعد لديها القدرة على إبرام صفقات من العيار الثقيل كما كان الأمر في السابق.

ويلعب ريال مدريد على عامل انخفاض قيمة أسعار اللاعبين، وفي هذه الحالة لن يتعدى سعر مبابي 150 مليون يورو، ولا يجب إغفال السيف المسلط على رقاب الأندية من قبل الويفا فيما يتعلق بقانون الشفافية المالية واللعب النظيف، وهو القانون الذي يمنع الأندية من الإنفاق أكثر من الإيرادات. ويتوجب على باريس سان جيرمان تسديد مبالغ موجودة بذمته لنادي موناكو لتسوية الوضعية.

 ومبابي هو ابن مهاجر من نادي بوندي المغمور في العاصمة الفرنسية، اكتشفه نادي موناكو في سن الـ18، وأصبح نجما في نادي الإمارة، وخاض 60 مباراة بألوان موناكو مسجلا 27 هدفا، قبل أن ينتقل إلى باريس سان جيرمان عام 2017، وعلى الرغم من صغر سنه فقد أظهر نضجا كبيرا، ونجح في الفوز بجميع البطولات المحلية، ولعب 122 مباراة حتى الآن سجل خلالها 90 هدفا.

 ويدين مبابي إلى باريس سان جيرمان وصوله لمنتخب الديوك الذي حقق معه أحلى أمنية يتمناها كل لاعب، وهي الفوز بكأس العالم عام 2018 في موسكو وهو في الـ18 من عمره؛ ما جعل إمبراطور الكرة البرازيلي بيليه يتغنى به ويكرمه، وقال الجوهرة السوداء عن مبابي إن هذا اللاعب يشبهني.

ودافع مبابي عن قميص منتخب الديوك حتى الآن في 35 مباراة، وسجل 14 هدفا، ومع باريس سان جيرمان أسهم في إنجاز الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا أمام العملاق البافاري بايرن ميونيخ، وخرج اللاعب بشرف من المسابقة.

ويعد مبابي اليوم نجم فرنسا الأول، وقد تفوق على مواطنه غريزمان الذي تُوِّج معه بكأس العالم 2018 في روسيا. والسؤال كيف سيتصرف باريس سان جيرمان مع مبابي الصيف القادم؟ وهل يتكرر سيناريو نيمار؟

شارك: