سان جيرمان لتأكيد العبور وليفربول يبحث عن صحوة أمام لايبزيغ

2021-06-08 09:01
باريس سان جيرمان الأقرب للتأهل إلى ربع النهائي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل ليفربول الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي تجاوز إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مساء اليوم من دون عقبات، بعد أن أنهى كل منهما مواجهة الذهاب أمام برشلونة الإسباني ولايبزيغ الألماني بنتيجة مريحة أهلتهما لربع النهائي.

وكان ليفربول أسقط لايبزيغ في عقر داره 2-0 ذهابًا وألحق سان جرمان خسارة مذلة 4-1 ببرشلونة الإسباني على ملعب كامب نو، ويخشى ليفربول صحوة وصيف البوندسليغا الذي حقق نتائئج لافتة في الآونة الأخيرة، ويخاف نادي العاصمة الفرنسية من نشوة الفريق الإسباني بعودة خوان لابورتا إلى الرئاسة، ومن سسلة نتائجه المحلية، والتي كان من أبرزها ريمونتادا أمام إشبيلية ببطولة كأس إسبانيا الثلاثاء قبل الماضي وصعوده للنهائي.

سان جيرمان حذر رغم الأفضلية

على الرغم من أفضليته بمباراة الذهاب إلا أن سان جيرمان يعاني في مباراة اليوم من إصابة العديد من نجومه، وشبح ريمونتادا 2017 الشهيرة عندما فاز برباعية نظيفة ذهاباً في باريس قبل أن يسقط 6-1 في برشلونة.

ويغيب عن سان جيرمان كل من نجمه البرازيلي نيمار لعدم جهوزيته وتعافيه من الإصابة، والإيطالي مويز كين لاصابته بكوفيد-19، والإسباني خوان برنات لإصابة في ركبته.

وبعد الفوز ذهابا على برشلونة، مني سان جيمان بانتكاسة محليا بعد الخسارة أمام موناكو 0-2 في الدوري الفرنسي، وعاد بعدها إلى سكة الانتصارات بانتصارين متتاليين على ديجون وبوردو، ويبقى على بعد نقطتين من ليل المتصدر، وعبر الى ثمن نهائي كأس فرنسا على حساب بريست.

وقبل المواجهة عبر الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو، مدرب سان جيرمان عن رغبته الجامحة في الفوز باللقب هذا الموسم، وقال: "هناك الكثير من الأندية الطامحة لهذا اللقب، ولذلك الأمر ليس بهذه السهولة، ونحن على دراية بمسؤوليتنا ولكننا سنقاتل حتى الموت لكي نفوز باللقب".

وأضاف: "نعتقد أن لدينا القدرة للبقاء في المنافسة في هذه البطولة، وهذه القناعة تجعلنا أقرب للفوز بدلا من الاعتما على ما حققناه في الماضي". كان باريس سان جيرمان قد بلغ المباراة النهائية الموسم الماضي وخسرها بهدف أمام بايرن ميونيخ الألماني.

أما حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس فقد أكد أن فريقه لن يتهاون في مباراة اليوم، رغم النتيجة الجيدة التي سجلها في مباراة الذهاب (1-4) على ملعب كامب نو.


وقال نافاس: إن "الفريق متحمس للغاية، ويركز على ما هو قادم، نحن جميعا متحمسون بنسبة مئة بالمئة لخوض المباراة بكل جدية ممكنة".

ومن المتوقع أن يلعب بطل الدوري الفرنسي  بالتشكيلة التالية: في حراسة المرمى: كيلور نافاس، في خط الدفاع: كيمبيمبي، ماركينيوس، اليساندرو فلورينزي وكورزاوا، في خط الوسط: ادريسا جوييه، باريديس وفيراتي، في خط الهجوم: مبابي، دي ماريا وإيكاردي.

برشلونة يأمل بتكرار ريمونتادا 2017

على الرغم من كون مهمة برشلونة شبه مستحيلة إلا أن النادي الكتالوني يسعى لتحقيق معجزة جديدة على غرار ما فعله عام 2017، خصوصا بعدما حقق الفريق "ريمونتادا" قبل أيام بتعويض تأخره 2-صفر ذهابًا في نصف نهائي كأس إسبانيا امام إشبيلية الى فوز 3-صفر إيابًا بعد التمديد، وبعودة الرئيس المحبب جوان لابورتا إلى النادي.

وعلى غرار الكأس حقق برشلونة نتائج مذهلة محليًا مع 10 انتصارات في آخر 11 مباراة في الدوري وحافظ على سجله خاليًا من الهزائم في الليغا للمباراة السادسة عشر تواليًا، ولم يخسر محليا منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي سوى مرة واحدة خلال 17 مباراة، كانت أمام إشبيلية في ذهاب الكأس.

ويغيب عن برشلونة في مواجهة اليوم الأوروغوياني رونالد أراوخ والإسباني أنسو فاتي، جيرارد بيكيه وسيرجي وروبرتو والبرازيلي فيليبي كوتينيو، بسبب معاناتهم جميعا من الإصابة.


وعن المواجهة قال الهولندي رونالد كومان مدرب النادي الكاتالوني “العودة من تأخر 1-4 هي مهمة صعبة …إضافة الى أنهم يملكون فريقًا كبيرًا"، مستطردًا "خلال المباراة، سنرى ما إذا كانت هناك فرصة للعبور".


 وشدد كومان على أن الريمونتادا أمام إشبيلية "أعطت ثقة للفريق"، رغم أنه حذر من أنه "لا يمكن مقارنة القيام بريمونتادا على نتيجة 2-0 خارج الديار بنتيجة 1-4 على ملعبنا"، وتابع: "للفوز، يجب أن نلعب مباراة رائعة، ونحقق أقصى قدر من الفعالية في إحراز الأهداف، نأمل أن نجعل المباراة صعبة عليهم".

وأكد أن "ميسي يمكنه أن يحسم أي مباراة"، لكنه أكد أيضا أن محاولة العودة، لن تعتمد عليه فقط، بل "يجب أن يكون الفريق بأكمله في أعلى مستوياته". وأردف: "يجب أن نبذل قصارى جهدنا. أسوأ ما يمكن أن يحدث لنا هو إنهاء المباراة مع الشعور بأننا لم نقدم كل شيء".

ويتوقع أن يبدأ الفريق الإسباني بمارك تير شتيغن، في حراسة المرمى، في خط الدفاع: مينجيزا، لونجليه، ديست وجوردي البا، في خط الوسط: دي يونغ، بوسكيتس وبيدري في خط الهجوم: ديمبيلي، جريزمان وليونيل ميسي.

ليفربول لنسيان الخيبة المحلية

بعد أن أسقطه في عقر داره 2-صفر ذهابا يستضيف  ليفربول لايبزيغ مرة أخرى على ملعب “بوشكاش أرينا” في العاصمة المجرية بودابست بسبب قيود السفر المفروصة من البلدين لاحتواء فيروس كورونا.

وعلى الرغم من الفوز بمواجهة الذهاب تظل المواجهة صعبة على بطل أنجلترا الذي يعاني من تراجع غير مسبوق في نتائجه المحلية بـ6 خسائر متتالية في بطولة الدوري كان آخرها سقوطه أمام فولهام الأحد الماضي، ليتراجع إلى المركز الثامن.

ويغيب عن ليفربول في مباراة اليوم للإصابة كل من الهولندي فيرجيل فان دايك، والإنجليزيان جوغوميز وهندرسون والكاميروني جويل ماتيب والبرازيلي فيرمينيو.


وعن المباراة قال المدرب الألماني يورغن كلوب "إذا نجحنا في التأهل، رغم أن ذلك غير مضمون بعد، قد يعطينا الثقة مجددًا".

ومن المتوقع أن يبدأ كلوب المباراة بالتشكيلة الآتية: في حراسة المرمى: أليسون في خط الدفاع: فيليبس، ويليامز وروبرتسون وآرنولد في خط الوسط: ميلنر، فينالدوم، كيتا، في خط الهجوم: شاكيري، صلاح، جوتا.

لايبزيغ لمواصلة عروضه القوية

في الجانب الأخر فإن لايبزيغ سيقاتل حتى النهاية خصوصا أنه حقق ستة انتصارات متتالية في الدوري، أربع منها بعد سقوطه أمام ليفربول، وهو يبتعد عن بايرن ميونيخ المتصدر بفارق نقطتين.


وبلغ فريق المدرب يوليان ناغسلمان الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية عقب تغلبه على فولفسبورغ 2-صفر الأربعاء الماضي.

ومن المتوقع أن تكون تشكيلة لايبزيغ كالتالي: في حراسة المرمى غولاتشي، في خط الدفاع: موكيلي، أوباميكانو، كلوسترمان وأدامز، في خط الوسط: نكونكو، حيدرة، كامبل وأولمو، في خط الهجوم: سورلوث، بولسن.

شارك: