زلاتان الجديد.. من جحيم دورتموند إلى الهدف الأول لبرشلونة

2021-06-08 09:01
السويدي ألكسندر إسحق موهبة ريال سوسيداد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف الشاب السويدي ألكسندر إسحق (21 عامًا) الأضواء هذا الموسم في المسابقة الإسبانية رفقة ريال سوسيداد، ورُشّح على إثره لجائزة لاعب شهر فبراير الحالي، بينما دوّن على 12 هدفًا خلال 20 مباراة خاضها بالقميص الباسكي، فضلًا عن تمريرتين حاسمتين، وأداء ينُمّ عن شخصية رائدة قادمة بقوة إلى الساحة الأوروبية.
 

عطفًا على مردود إسحق المولود في سولنا السويدية من أبوين أريتريين، فإن شبكة "ESPN" الأمريكية قالت إنها حصلت على معلومات مؤكدة تفيد بنية برشلونة في الاستفادة من خدمات اللاعب في نافذة الانتقالات الصيفية المقبلة بغض النظر عن هوية الفائز في الانتخابات الرئاسية بالنادي.

وبات مركز المهاجم الصريح أمرا يقلق إدارة برشلونة في الفترة الأخيرة بعد الاستغناء عن خدمات ثالث هدّافي النادي التاريخيين، لويس سواريز لصالح المنافس المباشر أتلتيكو مدريد بطريقة مهينة، وسوء مردود معوّضه مارتن برايثوايت، وبالمثل تقلبات مستوى أنطوان غريزمان.

لكن يبدو أن برشلونة وإدارييه قد وجدوا ضالتهم في المهاجم اليافع الملقب بـ"زلاتان إبراهيموفيتش" الجديد نسبة لمواطنه نجم ميلان الإيطالي، وفطنت إدارة البارسا إلى ما حاد عنه بوروسيا دورتموند الذي قرر بيع إسحق صيف 2019 إلى ريال سوسيداد مقابل 6 ملايين يورو فقط، بعد أن قرر المدير الرياضي مارك زورك رحيله لعدم الحاجة إلى خدماته، رُغم أنه لاعب دولي منذ 2017 ويمتلك 5 أهداف مع المنتخب السويدي.

منذ وصوله إلى إسبانيا انقلبت مستويات إسحق تمامًا واستعاد الثقة المفقودة إبان فترته مع دورتموند، فقد لعب 37 جولة من أصل 38 في الليغا، وخاض جميع مباريات الكأس وبات قطعة أساسية في ملعب "أنويتا" وقابل ذلك الانفجار في الأداء، إذ سجّل 9 أهداف بالدوري منها هدف ضد برشلونة في المباراة الشهيرة 2-2، و7 أهداف في الكأس منها ثنائية ضد ريال مدريد بربع النهائي عندما فاز سوسيداد 4-3. وإجمالي الحصيلة: 16 هدفًا و3 تمريرات حاسمة طيلة الموسم.
 


في مجريات الموسم الحالي، حافظ اللاعب على نسقه التهديفي بل زاد بنسبة مرتفعة بعد أن دوّن على ثلاثية "هاتريك" في المباراة الماضية أمام ألافيس، وفي الجولات الـ6 الماضية فقط أحرز 9 أهداف ليعلن نفسه منافسًا على جائزة هدّاف الليغا "البيتشيتشي"، إلى جانب عمالقة المسابقة لويس سواريز (16) وليونيل ميسي (16) والمغربي يوسف النصيري (13).


يرتبط إسحق بعقد مع النادي الباسكي يمتد إلى صيف 2024 ويتضمن العقد بندًا جزائيًا بقيمة 70 مليون يورو، وهذه ليست المعضلة الوحيدة التي قد تعرقل برشلونة في سعيه نحو اللاعب. بل البند الذكي الذي وضعه زوك عند بيع إسحق إلى سوسيداد، الذي يقتضي إعادة شرائه مرة أخرى بمبلغ 30 مليون يورو، وهو سيناريو وارد بالنظر إلى احتمال رحيل إيرلينغ هالاند عن النادي الألماني وسط تربص عمالقة القارة.

"تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا"
شارك: