رينارد يحبط كوت ديفوار ويبقي الباب مفتوحًا أمام الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-26 14:44
هيرفي رينارد مدرب منتخب فرنسا للسيدات (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحبط المدرب الفرنسي هيرفي رينارد منتخب كوت ديفوار، بعدما أكد بأن مفاوضاته مع "الأفيال" من أجل تدريبهم فيما تبقى من مشوارهم في كأس أمم أفريقيا 2024 لم تكن إيجابية.

وكانت وسائل إعلام فرنسية قد كشفت، أمس الخميس، أن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، قدم طلبًا لنظيره الفرنسي من أجل استعارة "الثعلب" -مثلما يلقب- لقيادة "الأفيال" في مبارياتهم المتبقية ضمن "الكان".

وقام الاتحاد الإيفواري بإقالة المدرب الفرنسي الآخر جان لويس غاسيت، بعد تعرض رفاق سيكو فوفانا لهزيمتين اثنتين في دور المجموعات أمام نيجيريا وغينيا الاستوائية، وتأهلهم بشق الأنفس إلى دور الـ 16 لكأس أمم أفريقيا 2024، كواحد من أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في البطولة، بعد جمعهم 3 نقاط من الفوز ضد غينيا بيساو.

وقال رينارد مدرب منتخب فرنسا للسيدات في تصريح لقناة "كنال + فوت" الفرنسية: "المفاوضات لم تسفر عن نتيجة إيجابية، كان من المتوقع أن يحدث ذلك، كنت سأحب القيام بذلك (تدريب كوت ديفوار)، ولكن القدر اختار غير ذلك".

رينارد يؤكد فشل المفاوضات مع منتخب كوت ديفوار

جدير بالذكر أنه وبعد إقالة المدرب غاسيت، فإن الدولي الإيفواري السابق إيمرس فاي، هو من سيقود منتخب كوت ديفوار في مباراة دور الـ 16 من كأس أمم أفريقيا أمام السنغال، يوم الإثنين القادم.

رينارد يترك الباب مفتوحًا أمام الجزائر

وعكس مفاوضاته التي لم تسر في الاتجاه الصحيح مع منتخب كوت ديفوار، لم يكشف المدرب رينارد أي شيء عن إمكانية تدريبه لمنتخب الجزائر من عدمه.

وتتحدث الكثير من التقارير الصحفية في اليومين الأخيرين عن احتمالية قيادة المدرب رينارد لمنتخب "الخضر"، خلفًا لجمال بلماضي الذي فسخ عقده وديًّا مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، مثلما أعلن عنه رئيسه وليد صادي.

وكشفت إذاعة "RMC" الفرنسية أن رينارد لن يجدد عقده مع منتخب فرنسا للسيدات، الذي ينتهي شهر أغسطس/ آب القادم، وهو الأمر الذي قد يسمح للاتحاد الجزائري بفتح المفاوضات معه لإقناعه بتدريب "محاربي الصحراء".

ولا يعد رينارد الاسم الوحيد المرشح لتدريب منتخب الجزائر، بل توجد أسماء أخرى مثل الفرنسي زين الدين زيدان، والبوسني وحيد حاليلوزيتش، والجزائري مجيد بوقرة، والبرتغالي كارلوس كيروش، بالإضافة إلى ظهور أسماء مدربين آخرين على السطح على غرار الإسباني جولين لوبيتيغي، والأرجنتيني خورخي سامباولي، مثلما أشارت إليه تقارير إعلامية جزائرية.

شارك: