ريال مدريد يهزم أوساسونا بثنائية ويواصل ملاحقة برشلونة

2023-02-19 01:21
من مباراة أوساسونا وريال مدريد - الجولة 22 من الدوري الإسباني 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد -حامل اللقب- ريال مدريد من ملعب أوساسونا "إل سادار" بنقاط المباراة الثلاث سهرة السبت، بفوزه بهدفين نظيفين 2-0، ضمن لقاءات المرحلة الـ22 من الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا" 2022-2023.

وأمام أنظار 22 ألف مشجّع، اغتنم الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي تمريرة حاسمة من البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 78 ليسجّل الهدف الأول، وفي الرمق الأخير استغل الإسباني ماركو أسينسيو هجمة معاكسة ليحرز الهدف الثاني.

الفوز أمام أوساسونا قلّص الفارق بين ريال مدريد والمتصدر برشلونة -مؤقّتًا- إلى 5 نقاط، حيث ارتفعت نقاط "الميرنغي" إلى 51 مقابل 56 لخصمه الكاتالوني، قبل مباراة رجال المدرب تشافي هيرنانديز الأحد أمام قادش في ملعب "كامب نو".

ترتيب مقدمة الدوري الإسباني
المركزالفريقنقطةمباراةسجّلاستقبلفارق الأهداف
1برشلونة562143736
2ريال مدريد5122461729
3ريال سوسيداد4322322210


وحقق ريال مدريد الفوز الثاني تواليًا في الدوري الإسباني منذ عودته من المغرب وحصده كأس العالم للأندية. إذ انتصر الجولة الماضية 4-0 أمام إلتشي، وعاد في الجولة الحالية ليخرج بشباك نظيفة من ملعب أوساسونا بنتيجة 2-0.

شاهد ملخص المباراة


مايوركا يغرق غواصات فياريال برباعية

وفي مباريات أخرى، زاد ريال مايوركا من متاعب فياريال في “الليغا” بعد أن كبّده خسارة جديدة وهذه المرة بنتيجة (4-2). وعلى ملعب “إيبيروستار” انتهت الـ45 دقيقة الأولى بتقدم مايوركا (2-1)، حيث سجل الزيمبابوي تينو كادويري لمايوركا في الدقيقة 20. وبعدها بدقيقة واحدة فقط، لعب فياريال منقوصا من لاعب بعد طرد مانويل تريجيروس ببطاقة حمراء مباشرة.

رغم النقص العددي، إلا أن الفريق الزائر نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 43 بفضل خوسيه لويس موراليس. ولكن لم يهنأ فياريال بهذا التعادل سوى دقيقتين فقط بعد أن سجل دانييل رودريجيز الهدف الثاني لمايوركا.

ونجح الضيوف في إعادة المباراة لنقطة الصفر بالتعادل عبر النيجيري صامويل شوكويزي، قبل أن يرد مايوركا بقسوة بالهدف الثالث والرابع في غضون 7 دقائق، وتحديدا في الدقيقتين 56 و63 عبر روريجيز من جديد، والمهاجم الكوسوفي فيدات موريكي.

وبانتصاره الثالث في آخر 5 مباريات، يرفع مايوركا رصيده إلى 31 نقطة يحتل بها منتصف الترتيب. أما "الغواصات الصفراء" فواصل مسلسل "الغرق" بخسارة رابعة على التوالي، التاسعة هذا الموسم، ليتوقف رصيد الفريق عند 31 نقطة في المركز الثامن.

فيغو يفرض التعادل على سوسيداد

وفشل ريال سوسيداد الثالث في تضييق الخناق على الوصيف ريال مدريد، بتعادله على أرضه مع سيلتا فيغو 1-1. 

وبدا سوسيددا في طريقه الى الفوز بعدما حافظ على تقدمه الذي منحه إياه ميكيل أويارسابال منذ الدقيقة الخامسة حتى الوقت بدل الضائع، قبل أن يسجل المدافع الفرنسي روبان لو نورمان هدفًا عكسيًا قاتلا في مرمى فريقه (90+3). ولم يستفد أصحاب الارض من التفوق العددي بعد طرد البيروفي ريناتو تابيا من جانب الضيوف في الدقيقة 74.

وبات رصيد سوسييداد 43 نقطة في المركز الثالث متخلفًا بخمس نقاط عن ريال مدريد. وهذه المرة الثالثة التي يتعثر فيها سوسيدداد في المباربات الاربع الاخيرة في الدوري، إذ اكتفى بفوز واحد مقابل تعادلين وخسارة.

وواصل ريال بيتيس صحوته محققًا فوزه الثاني تواليًا، وجاء على حساب بلد الوليد 2-1 ليقلص الفارق الى نقطة مع أتلتيكو.

وسجل خوانمي (2) وسيرخيو كاناليس (45+4) هدفي الفريق الاندلسي فيما أحرز الكندي كايل لارين هدف الضيوف (30).

شارك: