ريال مدريد يقطع الطريق أمام برشلونة لضم موهبة ريفر بليت

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-05-03 12:55
لاعبو الفريق الأول بنادي ريفر بليت الأرجنتيني (X:RiverPlate)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت تقارير إعلامية إن نادي ريال مدريد الإسباني باشر اتصالاته من أجل التعاقد مع أحد مواهب ريفر بليت في نافذة الانتقالات الصيفية، المطلوب أيضًا في برشلونة، وذلك في إطار سياسته الجديدة في ضم النجوم الشباب بدلًا من التعاقد مع اللاعبين الكبار.

واتجه نادي العاصمة الإسبانية لضم لاعبين شباب من أمريكا الجنوبية، في ظل ارتفاع أسعار نجوم الصف الأول في أوروبا بشكل جنوني، ونجح في التعاقد مع عديد اللاعبين الذين تحولوا إلى نجوم وركائز أساسية في الفريق الأول في الوقت الحالي.

وأكد خبير سوق الانتقالات، الصحفي فابريتسيو رومانو، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "X": "لقد أجرى ريال مدريد بالفعل اتصالات مع ريفر بليت من أجل التعاقد مع فرانكو ماستانتونو، لأنهم يقدرون حقًّا قيمة لاعب خط الوسط الأرجنتيني".

وأضاف: "يعتقد مسؤولو الكشافة في ريال مدريد أنّه يمكن أن يكون جوهرة أخرى مُشابهًا للأوروغواياني فيديريكو فالفيردي، الذي انضم أيضًا من أمريكا الجنوبية".

ريال مدريد يبدأ اتصالاته لضم ماستانتونو

وحدد ريفير بليت مبلغًا قيمته 45 مليون يورو من أجل الموافقة على بيع ماستانتونو لأي نادٍ يريد التعاقد معه، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب اليافع، ولكن النادي الملكي يرغب في دفع مبلغ أقل من ذلك.

ريال مدريد يتحرك لحسم صفقة ماستانتونو

ويأتي تحرك ريال مدريد للتعاقد مع فرانكو ماستانتونو من أجل قطع الطريق على برشلونة غريمه الأزلي والتقليدي، والذي يسعى هو الآخر إلى ضم البالغ من العمر 16 عامًا.

وقام ريفير بليت بتصعيد ماستانتونو إلى الفريق الأول، في 1 يناير/ كانون الثاني الماضي، وفي 19 مارس/ آذار الماضي، كما وقّع معه على عقد احترافي، ينتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2026، ورفع الشرط الجزائي في عقده من 30 مليونًا إلى 45 مليونًا.

ويمتاز ماستانتونو بقدراته على التحكم في الكرة بشكل رائع، ومراوغة الخصوم بطريقة باهرة، كما يمتاز بقدرته على الحفاظ على الكرة لوقت طويل، من دون أن ينجح الخصم في قطعها منه.

وخاض ماستانتونو هذا الموسم مع ريفر بليت 11 مباراة بمُختلف المُسابقات، وسجل هدفين، الأول كان في شباك إكسكيورسيونيستاس في الدور الأول من كأس الأرجنتين؛ فيما الثاني جاء في مسابقة كوبا ليبرتادوريس.

الجدير بالذكر أنّ ريال مدريد يحضر في تشكيله الأساسي العديد من المواهب الشابة التي انضمت إلى الفريق في المواسم الماضية، وعلى رأسهم البرازيلي فينيسيوس جونيور، بجانب مواطنيه رودريغو غوس وإيدير ميليتاو، والأوروغواياني فيديريكو فالفيردي، والأوكراني أندري لونين، والثنائي الفرنسي إدواردو كامافينغا وأوريلين تشواميني.

شارك: