ريال مدريد يفاوض زميل رونالدو لضمه هذا الصيف

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-09 19:40
نجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو (facebook/Cristiano)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتفاوض نادي ريال مدريد -بطل أوروبا وإسبانيا- مع زميل متألق للاعب النصر السعودي والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو في الوقت الحالي، حسب مصادر يومية "آس" الإسبانية اليوم الثلاثاء 9 يوليو/ تموز.

ريال مدريد كان قد أنهى الموسم الماضي بطلًا لثلاث مسابقات، هي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني، ويعتزم تقوية صفوفه في سوق الانتقالات الصيفي 2024، للحفاظ على الألقاب التي حظي بها.

النادي الملكي دشن ميركاتو الصيف بأفضل طريقة ممكنة، حينما تعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي، والمهاجم البرازيلي الواعد إندريك، والآن يتجه لتعزيز مركز حراسة المرمى، وهذه المرة عبر زميل رونالدو المتألق في ملاعب كأس أوروبا 2024.

زميل رونالدو على طاولة ريال مدريد

حسب المصدر، يتفاوض ريال مدريد مع حارس مرمى منتخب البرتغال ونادي بورتو، ديوغو كوستا (24 عامًا).

أظهر كوستا مستويات مبهرة مع المنتخب البرتغالي في نهائيات يورو 2024، حيث تصدى إلى 3 ركلات جزاء أمام سلوفينيا في ثمن النهائي، وقاد الملاحين إلى ربع النهائي، قبل أن يخرج رفاق رونالدو بنفس الطريقة بركلات الترجيح أمام فرنسا.

شاهد كوستا يتصدى إلى 3 ركلات ترجيح في اليورو

لونين يفرغ مكانًا لكوستا في ريال مدريد

آس ذكرت أن البرتغالي خورخي مينديش، وكيل أعمال حارس ريال مدريد، الأوكراني أندري لونين، سيجتمع بإدارة النادي من أجل نقل موكله إلى نادٍ جديد يمكن من خلاله اللعب أساسيًّا ويحظى بدقائق لعب أكبر، ما سيفرغ مكانًا لكوستا.

المثير أن وكيل أعمال لونين، هو نفسه وكيل أعمال ديوغو كوستا، حيث يمكن القول إن ميدنيش سيُخرج لونين من ريال مدريد وسيُدخل مكانه كوستا، تزامنًا مع تقدم العمر بالحارس البلجيكي تيبو كورتوا، الذي يدخل في موسميه الأخيرين بعقده.

وسائل إعلام قالت إن ميدنيش يُمهد الطريق لكوستا، ليكون الحارس الأول لريال مدريد خلال موسمين على الأقل.

كم تبلغ قيمة ديوغو كوستا التسويقية؟

تبلغ قيمة ديوغو كوستا التسويقية حاليًّا 40 مليون يورو، حسب آخر تحديث من منصة ترانسفير ماركت، ومن المؤكد أن بورتو لن يبيع اللاعب بهذا السعر مطلقًا، وسيطالب بمبلغ يتراوح بين 50 و70 مليون يورو.

كوستا هو أحد خريجي مدرسة بورتو لكرة القدم، حيث انضم إلى فريق الأشبال عام 2012، وتدرج في الفئات العمرية المختلفة، وصولًا إلى الفريق الأول عام 2019، حيث ظهر في 154 مباراة تنافسية بقميص الفريق.

يمتد عقد ديوغو كوستا مع بورتو إلى صيف 2027، ويُقال إن تعاقده يحتوى على شرط جزائي متوسط.

شارك: