ريال مدريد يعتلي الصدارة بفوز كبير على غرناطة

2021-11-22 00:59
فرحة لاعبي ريال مدريد بالفوز الكبير على غرناطة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتلى ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني بعد فوزه الكبير على مستضيفه غرناطة، في المباراة التي احتضنها ملعب "لوس كارمينيس" مساء اليوم الأحد 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، ضمن منافسات الجولة الـ 14 من "الليغا".

ورفع ريال مدريد بهذا الفوز رصيده النقطي إلى 30 نقطة، متقدما على  فريق ريال سوسيداد الي تراجع للمركز الثاني برصيد 2 نقطة ومتقدما على  إشبيلية الثالث برصيد 28 نقطة، الثالث، فيما يأتي غرناطة بالمركز الـ 17 برصيد 11 نقطة.

الريال يتقدم بهدفين وغرناطة يقلص الفارق

كان ريال مدريد الطرف الأفضل مع بداية المباراة، وهدد لاعبوه مرمى أصحاب الضيافة بالعديد من الكرات الخطيرة، قبل أن يترجم ماركو أسينسيو الأفضلية الملكية؛ حينما تلقى كرة الألماني توني كروس ووضعها في الشباك معلنا الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 19، ثم عاد كروس وأرسل كرة زاحفة نحو منطقة الجزاء تابعها المدافع المتقدم ناتشو فرنانديز وسددها في حلق المرمى معلنا الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 25.

بعد هدفي ريال مدريد، حاول لاعبو غرناطة التقدم نحو مرمى البلجيكي تيبو كورتوا قبل أن يتمكنوا من تقليص الفارق عن طريق الكولمبي لويس خافيير سواريز في الدقيقة 34، ليتبادل بعد ذلك الفريقان الهجمات والسيطرة الميدانية، لكن النتيجة بقيت على حالها، لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد 1-2.

سيطرة ملكية وحسم مبكر

في الشوط الثاني، واصل النادي الملكي سيطرته على مجريات اللعب وتهديده مرمى غرناطة، قبل أن ينهي البرازيلي فينيسيوس جونيور المباراة قبل وقتها الأصلي بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 56، بينمى تلقى أصحاب الأرض ضربة موجعة بعد طرد مدربهم رامون خيمينيز لاحتجاجه على قرارات الحكم في الدقيقة 67.

مع مرور الوقت، سيطر ريال مدريد بصورة مُطلقة على مجريات اللقاء، وواصل لاعبوه تهديد مرمى غرناطة، قبل أن يسجل الفرنسي فيرلاند ميندي الهدف الرابع لفريقه، بعدما انسل من بين المدافعين واستلم كرة فينيسيوس البينية ليواجه المرمى ويضع الكرة زاحفة في الشباك عند الدقيقة 76، ليقرر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إراحة أبرز نجوم الفريق في الدقائق الأخيرة؛ حيث استبدل كلا من توني كروس وكريم بنزيمة، قبل أن يُطلق حكم الساحة صافرته مُعلنا نهاية المباراة بفوز الريال 1-4.

ريال سوديداد يتعادل سلبا مع فالنسيا في مباراة مشحونة

وفي مباراة ثانية؛ فشل ريال سوسيداد من إستعادة الصدارة بعدما سقط بفخ التعادل السلبي مع ضيفه فالنسيا في المباراة التي احتضنها ملعب انويتا في مدينة سان سيباستيان الإسبانية.

وعلى الرغم من محاولات الفريقين المتتالية لتهديد المرمى إلى أن النتيجة بقيت سلبية حتى صافرة نهاية المباراة المشحونة والتي شهدت إشهار حكم المباراة 11 بطاقة صفراء وواجدة حمراء 7 منها للاعبي فالنسيا، و4 بطاقات للاعبي ريال سوسيداد وحالة طرد لمدافع سوسيداد أرتيز إيلوستوندو في الدقيقة 76.

وبهذا التعادل تراجع ريال سوسيداد تراجع للمركز الثاني بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 29 نقطة بينما تقدم فالنسيا للمركز العاشر بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 18 نقطة.

خيتافي يتخلى عن ذيل الترتيب برباعية في مرمى قادش

في مباراة ثالثة بالجولة نفسها، تخلى خيتافي عن ذيل الترتيب العام لدوري الدرجة الأولى الإسباني بتحقيقه فوزا كبيرا على ضيفه قادش 4-0.

وتقدم خيتافي مبكرا بهدف ماتياس أوليفيرا ميرامونتيس في الدقيقة 7، وأضاف كل من خورخي كوينكا وإنيس أونال الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 60 و81، واختتم خايمي ماتا الرباعية في الدقيقة 90+4.

وارتفع رصيد خيتافي إلى 9 نقاط، وصعد من المركز الـ 20 إلى المركز 19، فيما توقف رصيد قادش عند 12 نقطة في المركز السادس عشر.

​ريال بيتيس​ يحقق فوزا هاما على ​إلتشي​

وفي مباراة رابعة ؛ حقق ​ريال بيتيس​ فوزاً هاما على مضيفه ​التشي​ 3-0 في المباراة التي اقيمت على ملعب مارتينيز فاليرو.

وسجل أهداف المباراة كل من خوانمي في الدقيقة 12 وأضاف البرازيلي ويليان جوزيه الهدف الثاني في الدقيقة 24 (من ركلة جزاء)، قبل أن يختتم الفرنسي نبيل فقير ثلاثية ​ريال بيتيس​ في الدقيقة 27، وشهدت المباراة طرد هيكتور بيليرين لاعب ​ريال بيتيس​ في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وبهذا الفوز، رفع ريال بيتيس رصيده الى 24 نقطة في المركز الخامس، في حين توقف رصيد التشي عند النقطة 11 في المركز 18.

شارك: