ريال مدريد يحسم "الديربي" أمام أتلتيكو ويعزز صدارته لليغا

2021-12-13 01:19
احتفال لاعبي ريال مدريد بهدف كريم بنزيمة في مرمى أتلتيكو مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق ريال مدريد انتصارًا هامًا أمام جاره العاصمي أتلتيكو مدريد سهرة الأحد 12 ديسمبر/كانون الأول، بهدفين مقابل لا شيء، ضمن مباريات المرحلة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم "لاليغا".

وبحضور 52 ألف مشجّع في مدرجات ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل ريال مدريد، أكرم الملكي وفادة ضيفه أتلتيكو مدريد وهزمه بهدفين في مباراة أدارها تحكيميًا الحكم الإسباني الشهير أنطونيو ماتيو لاهوز.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 42 نقطة ليعزز صدراته للائحة الدوري الإسباني ويبتعد بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه نادي إشبيلية، في حين تجمدت جعبة نقاط أتلتيكو مدريد عند الرقم 29 في الترتيب الرابع.

كريم بنزيمة "الطائر" يمنح التقدم لريال مدريد


الفرنسي من أصل جزائري كريم بنزيمة افتتح التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 16، مستغلًا توزيعة متقنة من زميله البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي انطلق في الرواق الأيمن، ليواصل تسيده قائمة هدافي الليغا بـ13 هدفًا، وينتهي الشوط الأول على وقع تقدّم الميرينغي بهدف نظيف.

فينيسيوس جونيور "أسيست مرة ثانية"


ومع انطلاقة الشوط الثاني أقحم مدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيميوني، أوراقه الرابحة للمزيد من الضغط في الجانب الهجومي وأشرك توماس ليمار وجواو فيليكس بدلًا من يانيك كاراسكو وأنطوان غريزمان، لكنه استقبل هدفًا مفاجئًا من ماركو أسينسيو بالدقيقة 57 إثر تمريرة حاسمة جديدة من فينيسيوس جونيور الذي تسلّم جائزة لاعب شهر نوفمبر في الليغا قبل انطلاق المباراة.


بسالة تيبو كورتوا تنقذ ريال مدريد من الاستقبال
 

استمر ضغط أتلتيكو مدريد لتقليص الفارق، وسارع المدرب دييغو سيميوني بإشراك الثلاثي لويس سواريز ورينان لودي وهيكتور هيريرا، وغيّر رسمه التكتيكي من اللعب بـ3 مدافعين في الخلف إلى 4-4-2 التقليدية بوجود لويس سواريز إلى جانب جواو فيليكس في الأمام، وأنقذ حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا مرماه من 3 أهداف محققة نتيجة ضغط الضيوف، واستحق على إثر ذلك جائزة رجل المباراة في نهاية المطاف.

أتلتيكو مدريد يستمر في سلسلة نتائجه المخيبة في الديربي
 

مرة أخرى فشل أتلتيكو مدريد في تحقيق الفوز بالديربي أمام ريال مدريد، ليستمر الروخي بلانكوس للعام الـ3 تواليًا من دون تذوق طعم الانتصار، إذ تعود آخر مناسبة فاز خلالها ضد ريال مدريد إلى نهائي كأس السوبر الأوروبي عام 2018 بنتيجة 4-2، منذ ذلك الحين انهزم 5 مرات وتعادل مرتين بلا أي انتصار.


ملخص مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد 2-0
 

ريال بيتيس يستمر في التقدم


وواصل ريال بيتيس سلسلة نتائجه القوية خلال الآونة الأخيرة في الليغا بانتصار رابع على التوالي، وهذه المرة باكتساح ريال سوسيداد بأربعة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين الأحد على ملعب (بينيتو فيامارين).

واكتفى الفريق الأندلسي بالهدف الذي سجله جناحه أليكس مورينو في الدقيقة 14، ليدخل للاستراحة بأفضلية هذا الهدف. وفي الشوط الثاني، أكرم الأندلسيون ضيافة الباسكيين بثلاثة أهداف أخرى سجلها خوانمي ونبيل فقير ومورينو من جديد في الدقائق 57 و66 و79 على الترتيب.

وبانتصاره الرابع على التوالي، العاشر هذا الموسم، يواصل "الفيرديبلانكوس" عزف نغمة الانتصارات تحت قيادة التشيلي المخضرم مانويل بيليغريني. وتمسك البيتيس بوجوده في المربع الذهبي، حيث بات رصيده 33 نقطة يحتل بها المركز الثالث، بفارق نقطة خلف جاره اللدود والوصيف إشبيلية، الذي يمتلك مباراة مؤجلة أمام برشلونة.
 

في المقابل، استمر مسلسل تراجع الفريق الباسكي للجولة الرابعة على التوالي، وهي الخسارة الثانية تواليا، والرابعة هذا الموسم. وتجمد رصيد سوسيداد عند 29 نقطة يأتي بها خامسا. 

شارك: