رياض محرز | رقم إيجابي وآخر سلبي أمام العروبة بدوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-24
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي (X: Alahli)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شارك الجناح الدولي الجزائري رياض محرز في انتصار فريقه الأهلي على العروبة 2-0 سهرة الجمعة 23 أغسطس/ آب، في افتتاحية مباريات الفريقين بالموسم الجديد من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم 2024-2025.

ملعب مدينة الملك عبد الله استضاف المباراة أمام حضور جماهيري غفير، وبصافرة الحكم المحلي سامي الجريس.

الأهلي استطاع الفوز بهدفين، من إمضاء المهاجم السعودي الصاعد عبد الكريم داريسي في الدقيقة 32 من الشوط الأول، والمهاجم البرازيلي المخضرم روبرتو فيرمينو في الدقيقة 80 بتمريرة حاسمة من الإيفواري فرانك كيسيه.

رياض محرز ورقم إيجابي وآخر سلبي

لم يشترك رياض محرز بشكل مباشر في هدفي الأهلي أمام الرائد سواء بالتسجيل أو الصناعة، لكن قائد منتخب الجزائر ترك بصمة فنية واضحة في الملعب، حيث صنع 5 فرص تهديفية سانحة للتسجيل، وهو الرقم الإيجابي من المباراة.

أما الرقم السلبي فهو ركاكة الإنهاء لدى محرز، حيث أطلق 6 تصويبات، لم تصل منها سوى واحدة فقط كانت على المرمى في إطار العارضة والقائمين، ما يعني أن 5 تصويبات لم تجد طريقها إلى المرمى، بسبب ضعف التسديد أو عدم دقته.

الصناعة تستحوذ على أسلوب لعب رياض محرز

محرز هو أفضل صانع ألعاب في دوري روشن عن الموسم الماضي، بعد أن أنهى الموسم في صدارة لائحة الممررين الحاسمين بواقع 13 تمريرة حاسمة، ما قد يفضي إلى أن نجم "الخضر" أصبح يميل أكثر إلى صناعة اللعب، عوضًا عن التسجيل.

في مباراة نصف نهائي كأس السوبر السعودي الأسبوع الماضي التي خسرها الأهلي أمام الهلال بركلات الترجيح 1-4، صنع محرز 5 فرص تهديفية سانحة لزملائه أيضًا، وفي المقابل لم يصوب ولو مرة واحدة على مرمى الحارس ياسين بونو.

مع فقدان وجود صانع ألعاب حقيقي في تشكيلة الأهلي، ربما يعتمد المدرب الألماني ماتياس يايسله على رياض محرز في لعب دور صانع الألعاب الكلاسيكي بمركز 10، لكنه على الورق يبدأ المباريات في مركز الجناح الأيمن كالمعتاد.

رياض محرز
رياض محرز يحتفل مع زملائه بالفوز على العروبة (X: Alahli)


في الجولة الثالثة من الدوري السعودي، يحل الأهلي ضيفًا ثقيلًا على الفتح يوم الثلاثاء المقبل 27 أغسطس، قبل أن تتوقف المسابقة نتيجة فترة التوقف الدولي الأولى في الموسم الحالي، والتي تنتهي في منتصف سبتمبر/ أيلول.

شارك: