رونالدو يخطف الأضواء ويعزز أرقامه القياسية

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-14 02:10
النجم كريستيانو رونالدو مع المنتخب البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأضواء من الجميع، سهرة يوم الجمعة، بعد تسجيله هدفين وقيادته منتخب بلاده للفوز (3-2) أمام سلوفاكيا ضمن الجولة السابعة عن المجموعة العاشرة لتصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

بهذا الانتصار عزز المنتخب البرتغالي صدارته لمجموعته العاشرة برصيد 21 نقطة من 7 انتصارات بالعلامة الكاملة، ليضمن بذلك "سيلساو أوروبا" تأهلهم إلى "اليورو"، وسيكون رونالدو على موعد مع خوض هذه المسابقة للمرة السادسة في تاريخه، علمًا أنه يحمل الرقم القياسي للاعبين الأكثر مشاركة فيها بمجموع 5 مشاركات.

وقبل بداية مباراة البرتغال وسلوفاكيا في ملعب "دراغاو" بمدينة بورتو تم تكريم "صاروخ ماديرا" بعد وصوله إلى المباراة رقم 200 مع المنتخب البرتغال، وتعذر على الاتحاد البرتغالي القيام بهذه الخطوة قبل لقاء اليوم أمام سلوفاكيا؛ لأن نجم النصر السعودي كان معاقبًا أمام لوكسمبورغ، فيما لعب كريستيانو اللقاءين 200 و201 خارج ميدانه أمام سلوفاكيا وأيسلندا.

وتمكن رونالدو في لقائه رقم 202 مع المنتخب البرتغالي من الوصول إلى هدفه الدولي رقم 125 كأفضل هداف دولي في التاريخ، وكذلك الهدف رقم 857 في مسيرته الاحترافية، علمًا أنه وقع اليوم ضد سلوفاكيا هدفه رقم 700 دون ركلات جزاء.

تجدر الإشارة إلى أن رونالدو أدلى بتصريحات صحفية قال فيها إنه لا يفكر حاليًا في الاعتزال ويستمتع باللحظة، كما أشار إلى أنه يرغب في الوصول إلى الهدف رقم 900 في مسيرته بعدما طلب منه بينتو دا كوستا، رئيس نادي بورتو، بلوغ حاجز 1000 هدف.

شارك: