ركلات الترجيح تقود الزمالك إلى نهائي كأس السوبر المصري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-20
-
آخر تعديل:
2024-10-20 18:49
من مواجهة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري (x/ZSCOfficial)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل الزمالك إلى نهائي كأس السوبر المصري، بعد فوزه مساء اليوم الأحد، على بيراميدز بركلات الترجيح (5-4)، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن نصف نهائي المسابقة، على أرضية ملعب آل نهيان بنادي الوحدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لمثله.

افتتح بيراميدز التسجيل بصورة مبكرة، وتحديدًا في الدقيقة (14) من عمر المواجهة، بعد كرة استقبلها حمزة المثلوثي عند حدود منطقة الجزاء، قبل أن يقدم تمريرة ساحرة خدعت المدافعين، ووضعت إبراهيم عادل في مواجهة حارس المرمى محمد عواد، ليضع الكرة بكل ثقة في الشباك.

وكاد العملاق الأبيض يدرك التعادل عبر أحمد مصطفى زيزو من مجهود فردي رائع على الجهة اليمنى في الدقيقة (24)، لكن تسديدته أبعدها الدفاع قبل أن تجد طريقها إلى المرمى، قبل أن يعود زيزو لاستقبال كرة هوائية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (26)، سددها على الطائر بعيدًا عن مرمى بيراميدز.

ونجح العملاق الأبيض في إدراك التعادل عند الدقيقة (40)، بعد مجهود رائع من ناصر ماهر على الجهة اليمنى، راوغ من خلاله مدافعي بيراميدز، قبل أن يمرر عرضية أرضية وجدت التونسي سيف الدين الجزيري، الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول، تفاصيل مثيرة بين الزمالك وبيراميدز، ليطلق حكم المواجهة صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

شوط ثانٍ أبيض بين الزمالك وبيراميدز

انطلقت أحداث الشوط الثاني بين الزمالك وبيراميدز بصورة مشتعلة، بعد احتساب حكم المواجهة ركلة جزاء لصالح بيراميدز في الدقيقة (50)، إثر العودة لتقنية الفيديو "الفار"، بعد عرقلة النيجيري صديق إيغولا داخل المنطقة الجزاء.

انبرى رمضان صبحي في الدقيقة (52) لركلة الجزاء المحتسبة، لكن المهاجم البالغ من العمر (27) عامًا، سددها في القائم الأيمن قبل أن ترتد في قدم الحارس محمد عواد، وتجد طريقها خارج حدود المرمى.

في الدقيقة (85) شارك الأسطورة شيكابالا وناصر منسي، فيما كان محمد عواد قريبًا من ارتكاب خطأ يتسبب بهدف في مرمى الزمالك، في الوقت الذي أهدر فيه أحمد مصطفى زيزو فرصة تسجيل هدف ثان للزمالك، بعد تلقيه عرضية سددها في أحضان حارس المرمى أحمد الشناوي.

في الدقيقة (90+7) تلقى الزمالك ضربة صادمة، بعد تسجيل بيراميدز الهدف الثاني عبر يوسف أوباما الذي استقبل كرة عرضية من ضربة حرة، وضعها برأسه من فوق المرمى، لكن جماهير الزمالك تنفست الصعداء، بعد عودة حكم المباراة إلى تقنية الفيديو "الفار"، ليلغي الهدف بداعي التسلل، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنًا التوجه إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، سجل الفريق الأبيض 5 ركلات عبر عبد الله السعيد وحمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد  وناصر منسي وأحمد مصطفى زيزو، فيما سجل بيراميدز 4 ركلات ترجيح عبر كريم حافظ وعبد الرحمن مجدي ويوسف أوباما وفيستون مايلي، في الوقت الذي أهدر فيه مصطفى فتحي الركلة الخامسة بعد أن تصدى لها محمد عواد ببراعة.

شارك: