ركلات الترجيح تثير الجدل لدى جماهير اليابان

2022-12-06 16:05
لاعبو اليابان سيطر عليهم الحزن عقب الإقصاء بركلات الترجيح في المونديال (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أثارت خسارة اليابان في مواجهات وكرواتيا الجدل بين مشجعي الساموراي في مواقع التواصل الاجتماعي عقب إقصاء فريقهم (1-3) بركلات الترجيح في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله.

وشهدت المباراة دعمًا واسعًا من الجماهير عبر منصات التواصل الاجتماعي لـ"الساموراي الأزرق" خاصةً بعد تقدُّم دايزن مايدا بهدف أول لليابان (43)، لينشر بعدها المشجعون تعليقات تشير إلى قوة اليابان خلال النسخة الحالية من كأس العالم.

لكن تعادل إيفان بيريسيتش من رأسية لصالح كرواتيا مع انطلاق شوط المباراة الثاني أعاد اللقاء لنقطة الصفر، ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين، ثم ركلات الترجيح التي وصفها العديد من المشجعين بأنها كانت "قاسية" على بلادهم.

ونشر أحد المشجعين "لقد وصلنا لأبعد حد، أتفهم أن الخسارة بركلات الترجيح يمكن أن تكون محبطة للعديد من الناس، لكني لا أرى ذلك، فقط علينا تحسين هذا الجانب مستقبلًا".

وانهالت التعليقات الحزينة على شبكات التواصل برسائل تنتقد ركلات الترجيح التي سددتها اليابان، بينما ذهب آخرون للدفاع عن الفريق وأكدوا أن اليابان "لم تحسم فقط" المباراة في دقائقها الـ90.

كما انتشرت صور بعض اللاعبين وهم يبكون بعد الإقصاء من المونديال أمثال كاورو ميتوما أيضًا بشكل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي، وأكد العديد من المواطنين أنهم بكوا لهذه المشاهد، في حين قدّم رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا دعمه للاعبين بقوله في تغريدة عبر حسابه على (تويتر) "الطريقة التي لعبوا بها، دون التخلي عن محاولة الفوز، تمنح القوة والإلهام".

وأشاد المتحدث الحكومي هيروكازو ماتسونو بمشوار اليابان في البطولة، قائلًا: "من المؤسف هزيمة اليابان، لكن ما حققه الفريق في البطولة بالفوز على ألمانيا وإسبانيا منح الشعب الياباني الكثير من الحافز والشجاعة، أريد أن أشيد بهذا الفريق من أعماق قلبي".

شارك: