رقم يُميز بريدراغ رايكوفيتش الحارس المُنتظر للاتحاد السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-03
-
آخر تعديل:
2024-08-03 19:19
الصربي بريدراغ رايكوفيتش على أعتاب الانتقال إلى الاتحاد السعودي (x/RCD_Mallorca)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح الحارس بريدراغ رايكوفيتش على أعتاب الانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي؛ ليكون ثالث الصفقات الأجنبية للنادي الجداوي هذا الصيف، بعد ضم الجزائري حسام عوار، والفرنسي موسى ديابي.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن الاتحاد توصل إلى اتفاق نهائي مع الحارس الصربي، وناديه ريال مايوركا الإسباني، وسينضم رايكوفيتش لصفوف "العميد" لمدة 4 أعوام.

ويُعتبر بريدراغ رايكوفيتش من أفضل الحراس في القارة الأوروبية خلال السنوات الماضية، ويتميز صاحب الـ28 عامًا بشكل خاص في التصدي لركلات الجزاء.

وخلال آخر 5 سنوات، تصدى الدولي الصربي لـ (9) ركلات جزاء في مسيرته مع ناديي ستاد ريمس وريال مايوركا، وهو أكبر عدد لحارس مرمى في الدوريات الأوروبية الكُبرى مُنذ موسم 2019-20.

أرقام بريدراغ رايكوفيتش مع مايوركا

تعاقد مايوركا مع بريدراغ رايكوفيتش في يوليو/ تموز 2022 قادمًا من ستاد ريمس، لمدة 4 سنوات، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للحارس 10 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ودافع الحارس عن قميص مايوركا في 72 مباراة عبر كل المسابقات، وتلقى مرماه 83 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه 21 مرة، علمًا أن لديه 35 مباراة دولية في مسيرته المنتخب الصربي، استقبل خلالها 29 هدفًا، فيما خرج بشباك نظيفة في 12 مواجهة.

وتأتي صفقة انتقال رايكوفيتش إلى الاتحاد في ظل سعي النادي السعودي لضم حارس مرمى مميز في الميركاتو الصيفي الحالي، بعد مغادرة البرازيلي مارسيلو غروهي صفوف "العميد"، بنهاية موسم 2023-24.

نادي الاتحاد كأس العالم للأندية الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Ittihad) ون ون winwin


وتحاول الإدارة الاتحادية التعاقد مع عدد من النجوم الأوروبيين هذا الصيف؛ من أجل المنافسة على كل الألقاب خلال الموسم المقبل 2024-25.

ويرى اتحاديون أن صفقات "العميد" خلال الفترة الماضية لم تكن على قدر طموحات النادي، رغم ضم أسماء من العيار الثقيل، على غرار الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، والبرازيلي فابينيو.

وخلال منافسات الموسم الماضي، ظهر بنزيما ورفاقه بصورة سيئة للغاية، وخسروا كل البطولات، وتراجع ترتيب الفريق للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في موسم 2022-23.

يُذكر أن الاتحاد سيلعب مباراة ودية أمام ريال بيتيس في إسبانيا، أمسية السبت 3 أغسطس/ آب، وبعد 4 أيام، سيلتقي في إيطاليا مع إنتر ميلان وديًا، قبل العودة إلى مدينة جدة السعودية، لبداية منافسات الموسم الجديد.

شارك: