رقم مهول.. أكثر من 2.3 مليار يورو فوق الملعب في الكلاسيكو بين الريال وبرشلونة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-25
أرشيفية - جود بيلينغهام وبيدري في الكلاسيكو الأخير بين ريال مدريد وبرشلونة بالدوري الإسباني (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتضن ملعب "سانتياغو برنابيو"، غدًا السبت 26 أكتوبر/ تشرين الأول، مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وغريمه التقليدي والأبدي برشلونة، خلال مباراة ستتقابل فيها تشكيلتان تملكان قيمة سوقية ضخمة.

ويحوز الفريق الملكي ونظيره الكتالوني على أبرز وأفضل الأسماء في العالم، ونجوم لديهم قيمة سوقية كبيرة، وذلك بالإضافة إلى قيمتهم الفنية والمهارية التي لا جدال ولا نقاش فيها فوق أرضية الميدان، ولذلك تعتبر هذه المباراة هي الأقوى على الإطلاق.

وستنقل مجريات الكلاسيكو عبر شاشات التلفاز في جل دول العالم، وستحظى بمتابعة الكثير من عشاق كرة القدم، حتى ولو لم يكونوا من مشجعي الفريقين، وذلك للاستمتاع بالإثارة والندية التي عادة ما تشهدها هذه المواجهة القوية.

أكثر من 2.3 مليار يورو في الكلاسيكو بين نجوم الريال والبارسا

وتبلغ القيمة السوقية لنجوم الكلاسيكو مجتمعين 2 مليار و304 ملايين يورو، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، وتقدر القيمة السوقية لنجوم الفريق الملكي بمليار و360 مليون يورو، بينما تبلغ 944 مليون يورو بالنسبة للاعبي "البارسا".

وحسب ذات المصدر، فإن البرازيلي فينيسيوس جونيور يعد هو أغلى لاعب حاليًّا في تشكيل "الميرنغي"، بقيمة سوقية تساوي 200 مليون يورو، ويأتي بعده في المركز الثاني الثنائي الفرنسي كيليان مبابي والإنجليزي جود بيلينغهام بـ 180 مليونًا، ويحتل المرتبة الثالثة الأوروغوياني فيدريكو فالفيردي بقيمة 130 مليونًا.

وبالنسبة لتشكيل برشلونة، يعتبر النجم الصاعد لامين يامال الأغلى في الفريق بقيمة 150 مليون يورو، ويأتي بعده في المركز الثاني بيدري بـ 80 مليونًا، وفي المرتبة الثالثة يمكث المدافع الأوغواياني المصاب، والذي لن يشارك في كلاسيكو الأرض، رونالد أراوخو بقيمة 70 مليونًا.

وتظهر هذه القيم المالية الكبيرة لنجوم ريال مدريد وبرشلونة مدى أهمية المباراة الكلاسيكية بينهما، والتي تتعدى التفاصيل الموجودة في طياتها الجوانب الرياضية إلى جوانب أخرى تاريخية واجتماعية وسياسية وثقافية، وغيرها من المجالات الأخرى.

للإشارة، فإن برشلونة يصل إلى كلاسيكو الأرض متصدرًا لجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة، بفوزه في 9 مباريات، وخسارته لمواجهة واحدة في 10 جولات، ويأتي خلفه مباشرة في المركز الثاني ريال مدريد بـ 21 نقطة من 7 انتصارات و3 تعادلات.

شارك: