رقم مميز ينتظر لاعب "الأخضر" خلال مباراة السعودية والصين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-08
-
آخر تعديل:
2024-09-08 09:27
الحضور الجماهيري قبل انطلاق مباراة المنتخب السعودي أمام إندونيسيا (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يطمح لاعب نادي الشباب فهد المولد في المشاركة خلال مباراة السعودية والصين يوم الثلاثاء 10 سبتمبر/ أيلول، على ملعب داليان سويوان، في الجولة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وتأتي مباراة السعودية والصين بعد أيام قليلة من تعادل "الأخضر" على أرضه أمام نظيره الإندونيسي، بهدفٍ لمثله، في المواجهة الافتتاحية من التصفيات الحاسمة المؤهلة للمونديال العالمي.

وشهد اللقاء الماضي مشاركة المولد كلاعب بديل؛ ليرفع عدد مبارياته في التصفيات إلى 26، ويكون على بُعد مباراة واحدة فقط من معادلة الظهير ياسر الشهراني، عاشر أكثر السعوديين لعبًا لمباريات التصفيات المونديالية، بالتساوي مع النجم المعتزل محمد الشلهوب.

ووفقًا لبيانات موقع "المنتخب السعودي" الرسمي، يملك المولد حاليًا 1412 دقيقة لعب، فيما لعب الشهراني 2226 دقيقة في مبارياته الـ 27، مقابل 1849 دقيقة للشلهوب.

مباراة السعودية والصين تفصل المولد عن رقم رائع

في حال مشاركة المولد خلال مباراة السعودية والصين المُرتقبة، سيدخل اللاعب ضمن قائمة أكثر عشرة لاعبين خوضًا للمباريات مع "الأخضر" على صعيد تصفيات كأس العالم.

ويُعتبر اللاعب صاحب الـ29 عامًا الأكثر خوضًا للمباريات مع المنتخب السعودي في تصفيات المونديال، وذلك ضمن التشكيلة الحالية، ويأتي بعده في الترتيب زميله الحارس محمد العويس صاحب الـ23 مباراة، ثم القائد سالم الدوسري الذي يملك 21 لقاء.

وبشكل عام، يتصدر المدافع المعتزل أسامة هوساوي لائحة أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات مع المنتخب السعودي في تصفيات المونديال، بواقع 41 مواجهة، ويأتي في المرتبة الثانية الظهير الأيسر السابق حسين عبد الغني بـ36 مباراة، بالتساوي مع المهاجم الأسطوري سامي الجابر.

حضور جماهيري صادم قبل مباراة السعودية وإندونيسيا


وقبل مباراة السعودية والصين المُرتقبة في التصفيات الحاسمة المؤهلة لمونديال 2026، يتصدر المنتخب الياباني جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب البحريني.

ويأتي المنتخب السعودي في المرتبة الثالثة برصيد نقطة واحدة بالتساوي مع إندونيسيا، وتحتل أستراليا المركز الخامس من دون نقاط، بفارق الأهداف عن الصين التي تتذيل جدول الترتيب.

وانطلق الدور الثالث الحاسم بمشاركة 18 منتخبًا تم تقسيمهم على 3 مجموعات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة مُباشرةً إلى مونديال 2026، مما يعني 6 مقاعد ستُحسم في هذا الدور.

وسيشهد الدور الرابع حضور الفرق التي احتلت المركز الثالث والرابع، وسيتم تقسيمها على مجموعتين، في كل مجموعة 3 منتخبات، يتأهل منها صاحبا المركز الأول مباشرةً إلى كأس العالم، أما صاحبا المركز الثاني في دور المجموعات بالدور الرابع، فتنتظرهما مباراتان بنظام الذهاب والإياب، الفائز فيها سيذهب إلى الملحق العالمي.

شارك: