رقم مميز لديمبيلي.. برشلونة يواصل انتصاراته أمام سيلتا فيغو

2022-05-11 01:25
لاعبو فريق برشلونة يحتفلون خلال فوزهم على سيلتا فيغو في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق برشلونة انتصاره الـ21 في الدوري الإسباني هذا الموسم، بفوزه 3-1 على سيلتا فيغو، في المباراة التي أقيمت الثلاثاء 10 مايو/ أيار على ملعب "كامب نو"، لحساب الجولة الـ36 من الليغا.

ومنح الهولندي ممفيس ديباي هدف التقدم للبلوغرانا في الدقيقة 30، وأضاف زميله الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ الهدف الثاني في الدقيقة 41، لينهي برشلونة الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين.

وبعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني، سجل أوباميانغ هدفه الشخصي الثاني والثالث لبرشلونة، قبل أن يسجل سيلتا فيغو هدف تقليص الفارق عن طريق هدافه الإسباني ياغو أسباس في الدقيقة 50. وأنهى سيلتا فيغو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه جيسون موريلو في الدقيقة 58.

وبفوزه على سيلتا فيغو، رفع برشلونة رصيده إلى 72 نقطة عزز بها موقعه في المركز الثاني خلف ريال مدريد الذي ضمن التتويج مسبقا باللقب، وفي رصيده 81 نقطة، وضمن الفريقان تأهلهما إلى دوري أبطال أوروبا. وتجمد رصيد سيلتا فيغو عند 43 نقطة احتل بها المركز الـ11.

وشهدت المباراة تقديم الفرنسي عثمان ديمبيلي، تمريرتين حاسمتين، ليرتفع عدد التمريرات الحاسمة التي قدمها في الدوري الإسباني عام 2022 إلى 10، أقل بـ4 من عدد التمريرات الحاسمة التي قدمها في مسيرته مع برشلونة قبل عام 2022.

وهو أكبر عدد لتمريرات حاسمة قدمها لاعب في الدوريات الأوروبية الكبرى، ويأتي بعده الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ9 تمريرات حاسمة في الدوري الفرنسي، وفقا لشبكة "أوبتا" المختصة في إحصائيات كرة القدم.

عثمان ديمبيلي قدّم 10 تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني منذ بداية عام 2022

إصابة مروعة لمدافع برشلونة رونالد أراوخو في مواجهة سيلتا فيغو

وغادر مدافع برشلونة، الأوروغوياني رونالدو أراوخو، المباراة اضطراريا بعد تعرضه للإصابة بسبب اصطدامه مع زميله الإسباني غافي، ليغادر أرضية الملعب في سيارة الإسعاف، ويترك مكانه لزميله الفرنسي كليمون لونغليه. وأصدر نادي برشلونة بيانا رسميا عبر صفحته في "تويتر"، قال فيه إن مدافعه أراوخو تعرض لارتجاج في الرأس. وقد تم نقله للمستشفى من أجل المزيد من الفحوصات.


وعقب المباراة أكد مدرب الفريق، تشافي هيرنانديز، أن حالة المدافع الأوروغوياني باتت جيدة، واستفاق داخل سيارة الإسعاف، لكن الطاقم الطبي للنادي، فضّل بقاءه في المستشفى حتى يوم غد؛ من أجل مراقبته والاطمئنان على حالته الصحية بشكل كامل.

ملخص فوز برشلونة على سيلتا فيغو في الدوري الإسباني

ريال بيتيس يستعيد نغمة الانتصارات في فالنسيا

 

وفي مباراة أخرى أقيمت في وقت سابق من اليوم ذاته، استعاد ريال بيتيس الخامس نغمة الانتصارات وشدد الخناق على أتلتيكو مدريد الرابع، بفوزه الكبير على مضيفه فالنسيا 3-0، في افتتاح الجولة الـ36 من الدوري الإسباني.

وانتظر ريال بيتيس حتى الشوط الثاني لتسجيل ثلاثيته عبر البرازيلي ويليان جوزيه (57) وسيرخيو كاناليس (87) وبورخا إيغليسياس (90)، ليستعيد بيتيس نغمة الفوز أخيرا بعد خسارتين وتعادلين، معززا موقعه في المركز الخامس برصيد 61 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

غرناطة يهزم أتلتيك بيلباو ويقترب من ضمان بقائه في الدوري الإسباني

 

اقترب غرناطة من ضمان بقائه في الدوري الإسباني الموسم المقبل بعد أن فاز 1-0 على ضيفه أتلتيك بلباو. وجاء هدف المباراة الوحيد عبر اللاعب أليكس كويادو (35).

وبهذا الفوز، رفع الفريق الأندلسي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الـ16، بفارق 5 نقاط عن ريال مايوركا صاحب المركز الـ18، أما الفريق الباسكي، فتجمد عند 52 نقطة في المركز الثامن. 

شارك: