رقم سلبي يهدد مشوار الأهلي السعودي في دوري أبطال آسيا للنخبة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-17
الأهلي السعودي يعود لدوري أبطال آسيا بعد غياب موسمين ويفتتح مشواره بالفوز (X/ALAHLI_FC)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل الأهلي السعودي مسيرته في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، بفوزٍ صعبٍ على ضيفه برسبوليس الإيراني بهدف دون رد، بأقدام لاعب الوسط فرانك كيسي بعد 1:27 دقيقة فقط، ليصبح أسرع هدف في البطولة.

لم يكن الفوز مقنعًا لجمهور الأهلي السعودي بسبب سوء أداء الفريق خاصة في الشوط الأول، فضلًا عن أداء بعض اللاعبين الكبار، مثل رياض محرز الذي أهدر ركلة جزاء، وروبرتو فيرمينو الذي مرر 5 تمريرات فقط الشوط الأول قبل خروجه.

 ويعود الأهلي إلى المشاركة القارية، حيث كان هذا أول ظهور قاري للعملاق السعودي منذ دوري أبطال آسيا 2021 عندما أقصي من مرحلة المجموعات، إذ خرج من مواجهته الأخيرة ضد منافسه الإيراني برقم سلبي للغاية.

الأهلي السعودي أكثر فريق استقبل تسديدات على مرماه

رغم الفوز على بيرسبوليس، لكن مرمى الأهلي استقبل 5 تسديدات من قبل الفريق الإيراني، وهذا هو أكبر رقم حتى الآن في بطولة النخبة سواء لمجموعة الشرق أو الغرب، ولولا تألق الحارس إدوارد ميندي لفشل الأهلي في الفوز.

الفريقتسديدات على مرماهأهداف متوقعة ضده
الأهلي51.18
النصر40.17
شاندونغ تايشان40.36
يوكوهاما مارينوس40.4
الغرافة41.4
العين41.6
بيرسبوليس41.97
الشرطة30.97
السد31
غوانغجو20.39
سنترال كوست مارينرز20.49
استقلال طهران10.15

ميندي نجح في التألق وإنقاذ أكثر من فرصة، لدرجة أن الأهداف المتوقعة للفريق الإيراني بلغت 1.18 بمعنى أنه كان بمقدوره تسجيل أكثر من هدف في شباك الأهلي الذي كان مرماه مهددًا بشدة، كما يوضح الجدول أعلاه، الذي شهد أيضًا وجود النصر في المركز الثاني بـ4 تسديدات تلقاها أمام الشرطة.

المشكلة لا تتعلق بسوء أداء المدافعين، بل على العكس قدم الثنائي الدفاعي للأهلي روجر إيبانيز وميريح ديميرال أداءً دفاعيًا كبير، خاصة الأخير الذي كان يساعد مجرشي بالتغطية خلفه، إذ إن السبب يتمثل في عدم وجود ارتكاز قوي بجانب فرانك كيسي، لمنع الخصم من التسديد، فضلًا عن عدم عودة الجناحين فراس البريكان ورياض محرز للمساندة الدفاعية، وكذلك محرز الذي ترك مجرشي كثيرًا بمفرده أمام زيادة عددية.

يخوض الأهلي مباراة الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة (التي يخوض منافساتها 24 فريقًا موزَّعة بالتساوي بين مجموعةٍ لشرق القارة وأخرى للغرب) يوم الإثنين 30 سبتمبر في ملعب فريق الوصل الإماراتي.

لكن قبل ذلك، سيخوض الأهلي السعودي 3 مباريات متتالية على المستوى المحلي، أمام فريقي ضمك والقادسية يومي 20 و27 من سبتمبر في الجولتين الرابعة والخامسة من مسابقة دوري روشن، ويوم 23 أمام فريق الجندل في مسابقة كأس الملك.

شارك: